أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / وزارة حقوق الانسان تنظم دورة حول الرصد والتوثيق في اطار القانون الدولي الانساني بعدن

وزارة حقوق الانسان تنظم دورة حول الرصد والتوثيق في اطار القانون الدولي الانساني بعدن

عدن (حضارم اليوم ) خاص

نظمت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان ، بالشراكة مع منظمة نداء جنيف ، اليوم في العاصمة عدن ، دورة تدريبية حول الرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الانسان وإعداد التقارير في أطار القانون الدولي الانساني ، تستمر ثلاثة أيام .

وتتضمن الدورة التي تأتي برعاية وزير الشؤون القانونية وحقوق الانسان أحمد عمر عرمان ، وبمشاركة 25 من منسقي الوزارة في المحافظات اليمنية وممثلي عن الوزارة و منظمات المجتمع المدني ، عدد من المعارف حول القانون الدولي الانساني وقانون حقوق الانسان ، و التعريف بدور منظمة نداء جنيف ، ومعرفة الاشخاص والاعيان المحميين بالقانون الدولي الانساني ، وكيفية رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان ومبادئها ووسائلها الاساسية .

وفي افتتاح الدورة أكد وكيل وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان فهمي احمد نعمان ، أن هذه الدورة تعد مقدمة لشراكة حقيقية مستقبلية بين الوزارة ومنظمة نداء جنيف بما يتعلق بالتوعية حول كيفية تطبيق القانون الدولي الانساني وقانون حقوق الانسان على ارض الواقع وتعريفه عبر تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج الهادفة في مجال حقوق الانسان .

مشيرا إلى أهمية تعريف المشاركين كيفية استخدام أحدث الوسائل والأساليب والمهارات العلمية والعملية المطلوبة في عملية رصد الانتهاكات وتوثيقها بأشكالها المختلفة وأعداد التقارير بمهنية عالية للمساهمة في رفع مستوى ادائهم العملي على أرض الواقع .

من جانبه أوضح منسق المشاريع لمنظمة نداء جنيف محمد عبدالملك بانافع ، أن المنظمة تهدف عبر الشراكة المجتمعية مع الجهات الحكومية والمنظمات المحلية في تعزيز بناء القدرات حول القانون الدولي الانساني وقانون حقوق الانسان من أجل حماية حقوق المدنيين في مناطق الصراع ، ورفع الوعي لديهم حول حقوقهم ضمن موجب القانون ، وتعزيز إحترام كافة أطراف الصراع لمبادئ القانون الدولي الانساني.

حضر الافتتاح مدير عام المنظمات والتقارير الدولية الاستاذ عصام الشاعري.

وأدار الورشة المدرب عماد سنان مدير عام الشكاوى والبلاغات في الوزارة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

صندوق الأمم المتحدة للسكان يسلم “سيارة” للجهاز المركزي للاحصاء بالعاصمة عدن

عدن(حضارم اليوم) خاص سلم صندوق الأمم المتحدة للسكان بالعاصمة عدن، اليوم، الجهاز المركزي للاحصاء، سيارة …