الرئيسية / أخبار محلية / اتحاد أدباء الجنوب بحضرموت يقيم أمسية ثقافية بعنوان”الشاعر الغنائي الكبير يسلم بن علي.. شاعر الحب والغربة والوطن”

اتحاد أدباء الجنوب بحضرموت يقيم أمسية ثقافية بعنوان”الشاعر الغنائي الكبير يسلم بن علي.. شاعر الحب والغربة والوطن”

المكلا (حضارم اليوم ) خاص

اقام اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بحضرموت عصر امس السبت 2022/6/4م أمسية ثقافية بعنوان ( الشاعر الغنائي الكبير يسلم بن علي.. شاعر الحب والغربة والوطن) للباحث الأستاذ رياض عوض باشراحيل وبحضور عدد من الاساتذة الأدباء والشعراء والمهتمين بالشأن الأدبي والثقافي كان في طليعتهم الكاتب القدير الأستاذ محمد سقاف الهدار والشاعر الشعبي الكبير محمد علي عبد القوي الحباني والأستاذ الفاضل محمد عوض بخضر وعدد من الأجلاء الكرام الذين اضافوا للأمسية وهجاً ثقافياً منقطع النظير.

حيث افتتح الإعلامي الأستاذ حسن هادي، الأمسية بالترحيب بالحاضرين ومعطياً نبذة وجيزة عن سير الأمسية ثم اعطي كلمة الاتحاد للقائم بمهام رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بحضرموت الأستاذ عمر عوض خريص الذي شكر في كلمته الأساتذة الكرام على تفاعلهم مع الفعاليات الثقافية التي يقيمها الاتحاد ومثمناً لها، مبيناً اهتمام الاتحاد بالشاعر يسلم بن علي الذي يعتبر أهم أحد رواد الأغنية الجنوبية والخليجة بشكل عام كما نوه بقدرات الباحث الأديب رياض عوض باشراحيل على تناول محاور محاضرته الأدبية الفنية للشاعر يسلم بن علي.

وهو ما ابرزه الباحث في محاضرته تلك حيث اشبع البحث في محاورها الثلاثة
الحب والغربة والوطن،
مما جعل الحاضرين مشدودين ببالغ الأهمية لكل مايطرح، وهو مانجم عن تفاعلهم في التعقيب والاشادة والإفادة معربين عن امتنانهم للباحث ولاتحاد أدباء وكتاب الجنوب بحضرموت الذي اتاح لهم اقامة هذه الفعالية عن عملاق الشعر الغنائي صاحب الروائع الخالدة يسلم بن علي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي ساه تعقد اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر

ساه (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية ساه …