الرئيسية / تغريدات / بن بريك : يردا على اتهام الأخوان له بالإرهاب .. “تفاصيل”

بن بريك : يردا على اتهام الأخوان له بالإرهاب .. “تفاصيل”

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

‏‎رد هاني بن بريك نائب هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي : على اتهامات اخونج اليمن له بالإرهاب والتحريض ضده وكتابة تقارير ملفقة عنه للمنظمات الدولية والحقوقية .

وكتب بن بريك سلسلة تغريدات على صفحته في “تويتر” رصدها “حضارم اليوم” قال فيها :‏ “حين حررنا عدن من الحوثي بمساعدة التحالف، دخلنا في مواجهة مع تنظيم القاعدة الذي أخذ يتنامى ويصفي الكوادر الجنوبية وأئمة المساجد السلفيين وطردناهم من عدن وتم أسر عددا منهم، حينها تم توظيف جيش في تويتر والفيس لمهاجمة هاني بن بريك وإلصاقه بالإرهاب على قاعدة “رمتني بدائها وانسلت” .

وتابع قائلا ً: “عينت وزيرا واستمريت في فضح الإخونج -المفرخين للقاعدة- ورفضت التعاون معهم، فاستهدفوا قواتنا الجنوبية بعمليات إرهابية، وقلنا سننتصر للشهداء، وأطلق ناشطون جنوبيون هشتاق
‎#ثارعدنيحرق_الاخوان 1 و 2
هاج الإخونج في الحكومة وقالوا هاني يهدد بتصفية الإصلاحيين وطالبوا بإقالتي بقوة” .

واستطرد بالقول: “استمر الإخونج في التحريض ضدي وتجنيد مئات الحسابات لمتابعة حسابي في تويتر، وكتبوا التقارير الملفقة للمنظمات الدولية والحقوقية عل وعسى يورطون هاني، ومن ذلك تقريرهم المرسل لقناة الحرة الإمريكية المملوء بالكذب والتلفيق المخزي، وقد وكلت مكتب محاماة لمقاضاة القناة بعد التواصل معها”.

وأضاف : “جاء في تقرير قناة الحرة من الأكاذيب ما هو مفضوح عند كل من يعرف هاني بن بريك وتاريخه وتاريخ أسرته.
من ذلك: أن أمه حبشية وأنه ولد في اثيوبيا وأنه كان مع القاعدة وأنه حارب في 94م مع القاعدة لغزو الجنوب
أكاذيب كلها تسقط مهنية القناة التي تقبلت تقريرا معد من الإخونج دون التحقق منه.” .

وأوضح : “ولدت في عدن خورمكسر حي السعادة من والدين من آل بن بريك، ووالدتي بريكية من الجهتين أبيها وأمها، ووالدي بريكي أمه من آل البعسي.
درست في عدن من الروضة حتى الثانوية وأكملت الثانوية في السعودية، وفي 90م توجهت لدماج، وفي 92م دخلت السعودية لمدة 25 سنة، وفي حرب 94م كنت في السعودية.” .

واختتم : “قضيت في السعودية 25 عاما طالبا للعلوم الشرعية على يد كبار علمائها السعوديين وغير السعوديين، وأميت مساجد وخطبت ووعظت ودرست، وآخر وظيفة لي إمام مسجد رسمي في وزارة الشؤون الإسلامية بمدينة شرورة التابعة لإمارة منطقة نجران.
وفي كل مراحلي كنت محذرا من تنظيم الإخونج والقاعدة وداعش”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

قيادي بالانتقالي: ممارسة الابتزاز السياسي ومقايضة أو ربط ملف الخدمات بملفات سياسية أمر مرفوض

المكلا (حضارم اليوم) خاص عبّر القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني، منصور صالح، عن أسفه …