الرئيسية / تقارير واخبار / اوقف المتورطين واحالهم للتحقيق وعلى رأسهم السمين .. الوزير الوالي يلغي فتاوى توظيف مشبوهة في ساحل حضرموت

اوقف المتورطين واحالهم للتحقيق وعلى رأسهم السمين .. الوزير الوالي يلغي فتاوى توظيف مشبوهة في ساحل حضرموت

عدن ( حضارم اليوم ) خاص

اصدر الدكتور عبدالناصر الوالي، وزير الخدمة المدنية والتأمينات في حكومة المناصفة، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، مطلع هذا الاسبوع، قراراً صارماً بالغاء فتوى ماعُرف بـ “صفقة توظيفات شركة النفط اليمنية” والتي اصدرها فرع مكتب الوزارة في ساحل حضرموت، وايقاف المسؤولين المتورطين فيها واحالتهم للتحقيق الفوري.

مصدر مقرب من مكتب الوالي، اكد لـ ” انتقالـﮯ العاصمة” ان قرارات معالي الوزير جاءت بناء على تقرير صادر عن اللجنة الوزارية الخاصة بتقصي ومتابعة اعمال وقرارات مكتب الوزارة فرع ساحل حضرموت والتي كشفت عن وجود صفقة فساد شملت توظيف مايقارب “250” شخص، منها “50” وظيفة دخلت في خانات المحاصصة لأبناء عدد من المسؤولين واقرباءهم بالاضافة إلى بعض المخالفات الاخرى .

واوضح المصدر ان قرار معالي الوزير الوالي قضى بإلغاء فتاوى توظيفات شركة النفط اليمنية الصادرة عن مكتب وزارة الخدمة المدنية فرع ساحل حضرموت وإعادة فتح التوظيف وفقا لقانون الخدمة المدنية والتأمينات لشغل الوظيفة العامة .

كما شمل القرار إحالة كلا من مدير مكتب الخدمة المدنية ومدير إدارة التوظيف ومدير إدارة الأجور والموازنة في مكتب الوزارة بساحل حضرموت للتحقيق، وإعادة مراجعة الاسماء المرشحة من قبل الوزير بالتنسيق مع المحافظ لشغل منصب مدير إدارة مكتب الخدمة المدنية في الساحل .

المصدر كشف ايضا أن قرارات معالي الوزير اخذت طريقها للتنفيذ، مشيرا ان بعض بنود القرار حذرت من اي تلاعب أو عبث بوظائف الدولة او ارتكاب مايخالف القوانين ، مع التشديد على مراقبة كافة المعاملات في المكاتب التابعة للوزارة .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الوكيل الشبحي يناقش مع صندوق الأمم المتحدة للسكان جملة من القضاية المتعلقة في القطاع الصحي

المكلا (حضارم اليوم) خاص ناقش صباح اليوم بديوان عام وزارة الصحة العامة والسكان أ.د / …