الرئيسية / أخبار محلية / تظاهرة حاشدة في سرار يافع تأييدا لتحركات الانتقالي وتندد بالفساد ض

تظاهرة حاشدة في سرار يافع تأييدا لتحركات الانتقالي وتندد بالفساد ض

يافع ( حضارم اليوم ) صالح البخيتي

نظم العشرات من المواطنين في مديرية يسرار يافع بمحافظة أبين،صباح اليوم الخميس، تظاهرة حاشدة، تؤيد الخطوات التي اتخذتها القيادة العلياء للمجلس الانتقالي في التعامل الايجابي مع اتفاق الرياض وقدرتها على فضح الشرعية الإخوانية ومحاولتها إفشال الاتفاق والعلاقة الاستراتيجية مع التحالف العربي، وكذا نددت بالفساد الحاصل بالمديرية.

وردد المشاركون في المسيرة عدد من الهتافات منها (ياعيدروس سيرسيرنحن جيشك للتحرير، ياجنوبي دوس دوس على الإصلاحي والجاسوس) وهذه الهتافات أكدت مدى وقوف أبناء مديرية سرار إلى جانب القيادة العلياء للمجلس الانتقالي ممثلة بالقائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، وكذا رفضهم بقوة لتيار حزب الإصلاح.

ورفع المحتجون بالتظاهرة التي جابت السوق العام في سرار شعارات وإعلام دولة الجنوب والإمارات العربية الشقيقة والمجلس الانتقالي ، تؤكد أن أبناء يافع سائرون بالمضي على درب الشهداء الذين ارتوت أرض الجنوب بدمائهم الزكية.
واستنكر المتظاهرون الرواية المزيفة لضعفاء النفوس الذي غيروا مسار التظاهرة السابقة وجهتها الصحيحة.

ووقف المتظاهرون وسط السوق العام والقيت بالمظاهرة كلمات من حسين سالم، وخالد العاقل، تضمنت جميعها التنديد والاستنكار بالفساد المستشري بالمديرية، ومطالبين أبناء سرار الشرفاء وقيادتي الانتقالي والحزام الأمني أن يقفوا بحزم أمام المفسدين والمتدثرين بعباءة الفساد من السلطة المحلية بالمديرية.

من جانبه تحدث رئيس الدائرة السياسية في المجلس الانتقالي بالمديرية الشيخ صالح حسن المنصري، بكلمة أوضح فيها لأبناء سرار الأحرار أن قيادة المجلس الانتقالي بيافع سرار هيى من دعت للمظاهرة لتؤيد الخطوات التي اتخذتها القيادة في التعامل الايجابي مع إتفاق الرياض وقدرتها على فضح الشرعية الإخوانية ومحاولتها إفشال الاتفاق والعلاقة الاستراتيجية مع التحالف العربي.. مؤكداً وقوف قيادة الانتقالي مع أبناءالمديرية ومع مطالبهم المشروعة والدفاع عنها،.. داعياً الجميع للوقوف إلى جانب قيادة الانتقالي التي حققت انتصارات على الساحة الجنوبية سياسياً وعسكرياً، وكذا إلى اليقظة وتوحيد الصف لأي طارئ تستدعي لهُ قيادة المجلس الانتقالي بقيادة القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي.

وقال ” أن مديرية سرار قدمت قوافل من الشهداء والجرحى والمعتقلين ولازالت إلى يومنا هذا تقدم خيرة شبابها الأبطال وآخر شهيد من أبناءها الشهيد البطل “صالح محمد المنصري” رحمه الله ورحم كل شهداء الجنوب الأشاوس”.

وأضاف” أن أبناءنا الأبطال مازالوا مرابطين في كل جبهات القتال لذود عن الأرض والعرض والتاريخ والهوية واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة بحدودها ما قبل 1990م.

وأشار الى أن عدد من الشباب خرجوا في مسيرة الأربعاء الماضي وكانت مسيرة عفوية لها مطالب حقوقية رفض فساد السلطة المحلية بالمديرية، لكن ضعفاء النفوس حولوا مسارها إلى مسيرة سياسية عبرالإعلام المزيف ،وأنتم ايهُ الأحرار بيافع سرارمع هدف التحرير والاستقلال تستنكرون حزب الإصلاح الإرهابي.

يذكر أن هذه التظاهرة خرجت تؤيد خطوات القيادة العلياء للمجلس الانتقالي بشأن إتفاق الرياض وكذا تنفي ما تداولته عدد من مواقع التواصل الاجتماعي وإعلامها المزيف الذي نقل صورة معكوسة عن المسيرة التي نظمت الأربعاء الماضي لعدد من أبناء المديرية الذين كان مطلبهم العدل والمساواة في توفير الخدمات والمشاريع بين أبناء المديرية، وكذا محاربة الفساد والمفسدين بالمديرية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس منسقية جامعة أبين يهنئ الطالب”يسلم السعيدي” بمناسبة حصوله على المركز الثاني عالميا في مسابقة الحساب الذهني

أبين (حضارم اليوم) خاص بعث رئيس منسقية جامعة أبين الدكتور يسلم بالليل علوي طاهر تهنئة …