الرئيسية / أخبار محلية / العميد النوبي: معركتنا مع الأعداء مفتوحة دفاعًا عن الجنوب

العميد النوبي: معركتنا مع الأعداء مفتوحة دفاعًا عن الجنوب

لحج (حضارم اليوم)خاص

أكـد العميد مختار النوبي – قائد محور كرش القتالي، قائد اللواء الخامس دعم وإسناد – بأن عملية انسحاب القوات المسلحة الجنوبية من محور أبين تتم تدريجيًا من نقاط التماس في جبهة الشيخ سالم وبإشراف لجنة الوساطة السعودية التي تراقب تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض بين القوات الجنوبية والشرعية ممثلةً بمليشيات الإخوان.

وقـال العميد مختار النوبي: “إن هذا الانسحاب جاء وفق بنود تنفيذ اتفاق الرياض الذي تضمن دعوة الطرفين إلى تحكيم العقل وحقن الدماء وتغليب المصلحة، وإذ نحن نثمّن جهود الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية ونقدر جهودها في سبيل إنجاح اتفاق الرياض الذي ينصب نحو أمن واستقرار المنطقة العربية”.

وأوضح الـنـوبـي بأن وحدات عسكرية من قوات محور كـرش اللواء الخامس دعم وإسناد أنسحبت من جبهة الشيخ سالم حسب الخطط المرسومة تنفيذاً للشق العسكري بإشراف مباشر من التحالف العربي وتم إعادتها إلى مواقعها السابقة التي كانت ترابط فيها قبل هذه الأحداث”.

وقال الـنـوبـي: “إننا ملتزمون بتنفيذ بنود اتفاق الرياض وسنبقى جنبًا إلى جنب مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب بكل أشكاله وإيجاد السلام الدائم في المنطقة والوقوف سويًا لإنهاء مليشيا الحوثي وخطر التمدد الإيراني”.

وأكـد بأن: “معركـتنا مع اعداء الجنوب مفتوحة وستظل أيدينا ضاغطةً على الزناد للدفاع عن أرضنا وشعبنا ضد من يساوم بحقوق الشعب الجنوبي الصابر المكافح وحقوقه المشروعة المعمدة بالدماء الزكية والتضحيات الجسام وسنمضي قدماً تحت توجيهات القيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي ورهن إشارتهم”.

وأضاف: ” إننا في اللحظات نقف وقفةَ كبرياء وشموخ ونحن نتذكر شهداء الجنوب العظماء وكل الدماء الطاهرة التي سقطت فوق تراب الوطن ولا يمكن أن تذهب دماء شهدائنا الأبرار هدرًا بل سنظل على العهد أوفياء لكل قطرة دم جنوبية سقطت في كـل مراحل وأحداث ثورتنا التحـررية”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس شبوة يشارك في مراسم تنصيب شيخا جديدا لقبيلة” آل عتيق”

شبوة(حضارم اليوم) خاص بمشاركة رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر …