الرئيسية / أخبار محلية / رئيس انتقالي حضرموت يلتقي القائم بأعمال مدير فرع الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا

رئيس انتقالي حضرموت يلتقي القائم بأعمال مدير فرع الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

التقى الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية بالمحافظة ، بمقر القيادة ، بالمكلا ، اليوم الثلاثاء ، الدكتور مطيع شيخ عيديد ، القائم بأعمال مدير فرع الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا، في تواصل للقاءات التي تجريها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت مع أطراف الأزمة في فرع الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا.

وقدم الدكتور مطيع لقيادة انتقالي حضرموت شرحا تفصيليا عن طبيعة المشكلة بين فرع الهيئة بالمكلا والمركز في عدن ، مشيرا إلى أن الهيئة العامة للشئون البحرية ، كلفته بإدارة فرع المكلا ، عقب توقيفها لمدير الفرع وتحويله إلى التحقيق ، بتهمة ارتكابه لمخالفات جسيمه .

وبين مطيع أن فرع الهيئة في حضرموت ، يضم أربع محافظات ، هي حضرموت وشبوه والمهرة وسقطرى ، وبالتالي فإن إيراداتها سيادية ، ومن غير المنطقي المطالبة ببقائها في حضرموت .

ولفت القائم بأعمال فرع الهيئة إلى إن الهيئة العامة ، أبدت مرونة كبيرة في معالجة المشكلة قبل أن تستفحل وتحال للنيابة العامة، حيث فقد طلبت من الإدارة السابقة ، تحويل الإيرادات إلى حساب السلطة المحلية بالمحافظة ، لكنها أصرت على بقاء الحساب مجهولا ، بل وكانت تتسلم الإيرادات من العملاء نقدا ، وهو ماتحرمه اللوائح الإدارية والمحاسبية للهيئة ، التي تنص على إحضار العملاء شيكات للرسوم المدفوعة في حساب الهيئة .

وحذر الدكتور مطيع من تداعيات هذه الأزمة على على مستقبل فرع الهيئة بحضرموت، مشيرا إلى أن هناك أطراف تسعى إلى تأسيس فرع إقليمي في محافظة مجاورة ، الأمر الذي سيؤدي إلى تهميش فرع حضرموت ، الذي تخطط الهيئة حاليا لتطويره ورفده بالمعدات والإمكانيات اللازمة ، التي ستمكنه من تأدية عمله بنجاح .

وعبرت قيادة انتقالي حضرموت عن شكرها للدكتور مطيع ، على مبادرته في زيارتها وتقديمه لهذا الشرح المفصل عن كنه المشكلة وأسبابها، مؤكدة أنها لن تقف إلا مع الحق ، ومع من يغلب المصلحة العامة على مصالحه الشخصية .

وأشارت إلى أن هناك من يتغنى بحقوق حضرموت ، ويرفع عاليا شعاراتها البراقة ، وهو في الأساس يسعى وراء مصالحه الذاتية ، أو يعمل لإجندات تعادي حضرموت ، وتعمل جاهدة للإضرار بمصالحها .

وأوضحت قيادة انتقالي حضرموت في ختام اللقاء ، أنها ستدرس هذه القضية من جميع جوانبها ، وستقدمها في تقرير مفصل للسلطة المحلية بالمحافظة ، في أقرب وقت ممكن .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إدارة أمن الشحر تصدر تنويها هاما للمواطنين (تعرف عليه)

الشحر (حضارم اليوم) خاص أهابت إدارة أمن الشحر وشرطة السير بالإخوة المواطنين عن إقامة حملات …