الرئيسية / أخبار محلية / رئيس انتقالي حضرموت يلتقي مدير إدارة الطب التشخيصي ويناقش معه الوضع الصحي بالمحافظة

رئيس انتقالي حضرموت يلتقي مدير إدارة الطب التشخيصي ويناقش معه الوضع الصحي بالمحافظة

المكلا(حضارم اليوم )خاص

التقى الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، بمقر القيادة ، بالمكلا ، صباح اليوم الخميس ، بحضور نائبه ، الأستاذ سالم أحمد بن دغار ، ونائب الرئيس لشؤوون الجامعات ، الدكتور حسن صالح الغلام العمودي ، الدكتور شوقي عبدالله العكبري ، المدير العام لإدارة الطب التشخيصي بوزارة الصحة العامه والسكان ، المدير التنفيدي لوحدة التشخيص الجزيئية والمناعية بساحل حضرموت .

وتناول اللقاء الوضع الصحي بحضرموت ، والجهود والمساعي المبذولة للارتقاء به للأفضل .
وأشار الدكتور العكبري ، إلى أنه قدم خطة لوزارة الصحة باستحداث مركز أبحاث متقدم ، تتوافر فيه المعدات والأجهزة الحديثة القادرة على تشخيص الأمراض والأوبئة بدقة عالية ، بما من شأنه توفير العناء على المرضى من ارسال عيناتهم إلى الخارج ، وضياع الوقت الثمين لتشخيص الحالات المستعجلة ، أو حتى تعرض العينات ، في الطريق ، للتلف .

وعبرت قيادة انتقالي حضرموت عن مباركتها ودعمها لانشاء هذا المركز ، الذي سينقل الوضع الصحي في حضرموت إلى مستوى متطور ، مشيرة إلى أنه سيجنب الأطباء و المرضى الأخطاء التشخيصية ، التي تتكرر كثيرا في الوقت الحالي .

مبدية استعدادها للسعي في توفير التمويل اللازم لانشاء هذا المركز ، الذي سيقدم خدمات جليلة لمرضى المحافظة والمحافظات المجاورة .

واستعرضت قيادة انتقالي حضرموت الجهود التي بذلتها في التصدي لجائحة كورونا ، وماتلقته من دعم سخي من الأشقاء الإماراتيين ، والذي جرى توزيعه على مختلف المرافق الصحية في الساحل والوادي .

حضر اللقاء عضوا الجمعية الوطنية العميد سالم باشادي، و اسكندر صالح الطفي، وعضوا القيادة المحلية: عمر حمدون مدير الإدارة السياسية، وصالح الباشا مدير الإدارة الاعلامية .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي لودر والسلطة المحلية يعقدان لقاءً تشاورياً للوقوف أمام أوضاع المديرية

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية لودر في …