أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / بيان من انتقالي حضرموت يرفض قرار إقالة اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت ويدعو أبناء المحافظة للوقوف مع الاتحاد المنتخب

بيان من انتقالي حضرموت يرفض قرار إقالة اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت ويدعو أبناء المحافظة للوقوف مع الاتحاد المنتخب

بيان من انتقالي حضرموت يرفض قرار إقالة اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت ويدعو أبناء المحافظة للوقوف مع الاتحاد المنتخب

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

عبرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت عن ادانتها واستنكارها للقرار التعسفي ، الذي اتخذه اتحاد كرة القدم اليمني ، بحق اتحاد الكرة بساحل حضرموت ، معلنة رفضها المطلق لذلك القرار ، الذي وصفته بالحزبي المسيس .

جاء ذلك خلال اجتماع موسع ، عقد بمقر القيادة المحلية للمجلس ، بمدينة المكلا ، اليوم الثلاثاء  برئاسة الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ،  وشارك فيه عدد من أعضاء الجمعية الوطنية والهيئتين التنفيذيتين للقيادة المحلية بالمحافظة ، ومديرية المكلا ، كرس لمناقشة تداعيات  هذا القرار التعسفي ، والقرارات الواجب اتخاذها للتصدي له وابطاله.
ودعا الاجتماع ، الذي حضره نائب رئيس القيادة المحلية بالمحافظة ، الأستاذ سالم أحمد بن دغار ، ونائب الرئيس لشؤون الجامعات ، الدكتور حسن صالح الغلام العمودي ، السلطة المحلية و الهيئات الإدارية للأندية وجمعياتها العمومية ، وأبناء المحافظة كافة إلى رفض القرار  والتنديد به ، والوقوف إلى جانب اتحاد الكرة المنتخب .
كما دعا الهيئة الإدارية ، التي نصبها العيسى ، الى رفض التكليف الذي يراد من ورائه خلق الفتن وضرب استقرار المحافظة .

واتخذ الاجتماع عددا من القرارات ، المساندة لاتحاد الكرة بساحل حضرموت ، من بينها عقد لقاء عاجل مع السلطة المحلية .

وصدر عن الاجتماع بيانا مهما ، هذا نصه :

تعبر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، عن ادانتها واستنكارها للقرار التعسفي ، الذي اتخذه اتحاد كرة القدم اليمني ، بحق اتحاد الكرة بساحل حضرموت ، معلنة رفضها المطلق لذلك القرار الحزبي المسيس ، وتدعو السلطة المحلية بالمحافظة إلى رفضه ، كونه يهدف إلى خلق فتنة وضرب استقرار المحافظة .
كما تدعو الهيئات الإدارية للأندية ، وجمعياتها العمومية ، إلى بلورة موقف موحد يرفض القرار  ويندد به ، كونه يمثل تجاوزا وخرقا واضحا للوائح وأدبيات الاتحاد ، التي تنص على اختيار اتحادات الكرة بالمحافظات ، بالانتخاب المباشر من قبل ممثلين عن الأندية ، فشرعية الاتحاد مستمدة من قاعدته الرياضية وليست من القيادات النازحة والمهاجرة ، وهو بالإضافة إلى ذلك  منزوع الشرعية ،  فالعيسي رئيس حزب سياسي ، ولايجوز أن يشغل منصب رئيس اتحاد رياضي،  وفقا للأئحة الاتحاد .

إن هذا القرار التعسفي ،  يؤكد ، وبالدليل الملموس ،  تبعية الاتحاد اليمني لكرة القدم ، لجماعة الأخوان ، التي لاتخفي عدائها لدولة الإمارات وشعبها ، وشعب الجنوب وتطلعاته في تقرير مصيره ، لذلك لم يفاجئنا ، استنفار العيسي واتحاده لسلطتهم المغيبة عن الواقع ، ضد كيان رياضي شديد الارتباط بالجماهير ، بسبب تنظيمه لفعالية رياضية ، بمناسبة ذكرى الاستقلال ، الثلاثين من نوفمبر ، والذي صادف أيضا،  يوم الشهيد الإماراتي ، فاستوجبت قيم الوفاء ، أن نحيي هذا اليوم ، تعبيرا عن الشكر والامتنان لما قدمته دولة الإمارات وشعبها من تضحيات ، لتحرير أرضنا من الغزو الحوثي والجماعات الإرهابية .. فاتحاد الكرة ، هيئة رياضية ، واجبها خدمة الأنشطة الرياضية وتطويرها، وتمكين الشباب من ممارسة رياضاتهم في أجواء ملائمة .. ومن هذا المنطلق المهني ، استجاب لدعوة القيادة المحلية لتنظيم بطولة الاستقلال  ، وليس له علاقة بما رفعته ورددته الجماهير من رموز وشعارات وطنية جنوبية ، وهذا حق ، اكتسبه شعبنا بالتضحيات الجسام ، ولن تستطيع أي قوة منعه من ذلك بعد اليوم . 

ولعل من المفارقات ، والتناقضات العجيبة ، التي  تؤكد الاستهداف الفج لكل ما يعتمل في محافظات الجنوب الحر ، وتشير إلى سياسة الكيل بمكيالين ، صمت اتحاد العيسي عن الدوري الرياضي ، الذي تم تنظيمه في صنعاء ، باسم قاسم سليماني ، قائد فيلق القدس الإيراني، فلم يكن لرئاسة الاتحاد اليمني أية إشارة إليه ، بله موقف من  منظميه .

إن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، إذ تعلن دعمها وووقوفها إلى جانب اتحاد الكرة بساحل حضرموت ، برئاسة الأستاذ درويش عبدالله سويد ، فإنها تؤكد للجميع بأنها لن تسمح بتمرير أي قرارات ، تفرض رغبات وأجندات حزبية ، و تغتصب حق أبناء المحافظة ، في اختيار ممثليهم في الهيئات الرياضية وغيرها من الأطر والفعاليات ..

كما تؤكد بأنها ستقف بالمرصاد للاتحاد المعين من قبل العيسى ، ولن تسمح له بتنفيذ أي نشاط كروي .

ونحذر إدارة مكتب وزارة الشباب والرياضة من مغبة التماهي مع مخططات وأجندات العيسي واتحاده الإخواني، بتمرير قراراتهم غير القانونية ، وفرضها على الأندية بالتهديد ، ومحاولة منعهم من التواصل مع قيادة الاتحاد المنتخبة .

وندعو كل من ورد اسمه في قائمة المكلفين بإدارة الاتحاد ، إلى التنبه لتلك المخططات الخبيثة ، وما تسعى له من فتنة في الوسط الرياضي ، والمبادرة بإعلان رفضهم للتكليف غير الشرعي ، والوقوف إلى جانب أخوانهم في اتحاد الكرة المنتخبين .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير عام رضوم يشيد بجهود مؤسسة الكهرباء في استمرارية إيصال التيار للمواطنين

شبوة (حضارم اليوم) خاص تفقد مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيدالخرماء، إدارة الكهرباء بالمديرية. …