الرئيسية / أخبار محلية / دائرة القوى البشرية بالإسناد والدعم في العاصمة عدن تنظم دورة تدريبية حول صياغة التقارير الإدارية

دائرة القوى البشرية بالإسناد والدعم في العاصمة عدن تنظم دورة تدريبية حول صياغة التقارير الإدارية

عدن ( حضارم اليوم ) علاء بدر

أقامت صباح اليوم دائرة القوى البشرية بألوية الإسناد والدعم والأحزمة الأمنية دورة تدريبية للمشرفين رعاها العميد نبيل شيخ مدير الدائرة في معسكر الشعب بالعاصمة عدن.

وتتكون دائرة القوى البشرية بألوية الإسناد والدعم والأحزمة الأمنية من عدة إدارات وأقسام في المركز الرئيس، كما تتفرع عنها شؤون للضباط والأفراد في مختلف الألوية والكتائب والقطاعات والمنتشرة على نطاق العاصمة عدن يُـضاف إليها 3 محافظات وهي:- (لحج، وأبين، والضالع).

وبمشاركة فاعلة من منتسبي دائرة القوى البشرية انطلقت فعاليات الدورة التدريبية المكثفة والتي تتمحور حول (إعداد التقارير ) والتي ستستمر لمدة أسبوعاً كاملاً يتلقى المتدربون في نصفها الأول أسس ومبادئ علم الإدارة ومن ثم ينتقلون إلى التطوير والاحترافية في العمل الإداري ككل.

وبحكم كثافة مهامها واتساع رقعة إنتشارها ككيان وعمل تقوم إدارة القوى البشرية في ألوية الإسناد والدعم بالعديد من الأعمال من أهمها المتابعة، والتواصل التنظيمي للتأكد من امتثال الإدارات والأقسام بقوانين العمل.

وتحرص قيادة ألوية الإسناد والدعم ممثلةً بالعميد محسن الوالي القائد العام لقوات الألوية والأحزمة الأمنية وأخيه العميد نبيل شيخ مدير دائرة القوى البشرية إلى تطوير العمل الإداري للقوات بشكل عام، بالإضافة إلى رفع الكفاءة المهنية في كتابة التقارير.

كما تحرص القيادة العامة على تزامن هذه التدريبات الإدارية مع برامج التأهيل للقوات ميدانياً وقتالياً.

وتشمل مفاهيم الدورة التدريبية جوانب متعددة كالتخطيط، والتنظيم، والتوجيه، والمراقبة لكافة الأمور المتعلقة بالموظفين داخل المركز الرئيس للإسناد والدعم والحزام الأمني أو خارجهما بهدف المحافظة على الكوادر فيهما، وتنميتهم، وتوعيتهم، ورفع كفائتهم.

ومن المؤمل أن تعود فوائد هذه البرامج التدريبية على الضباط والأفراد بشكل عام حتى أولئك الذين لم يشاركوا فيها وذلك من خلال سلاسة المتابعات الإدارية، وسهولة إجرائها، وتركيزها الدقيق على فحوى البيانات والمعلومات الواردة، وسرعة الرد عليها دون عوائق.

ومن المتوقع أن تقوم دائرة القوى البشرية بضم جميع الإداريين لهذه الدورة في مرحلة لاحقة بحول الله تعالى.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ترتيبات لجولة مفاوضات جديدة بين الشرعية والحوثيين في الرياض

المكلا (حضارم اليوم) متابعات رجحت مصادر سياسية مطلعة إجراء جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة الشرعية …