الرئيسية / أخبار محلية / الوكيل “عبدون” يؤكد أن الاستقرار الملحوظ في العملية التربوية والتعليمية بالمحافظة والمديريات كان ثمرة التخطيط المستمر

الوكيل “عبدون” يؤكد أن الاستقرار الملحوظ في العملية التربوية والتعليمية بالمحافظة والمديريات كان ثمرة التخطيط المستمر

المكلا (حضارم اليوم)خاص

أكد وكيل أول وزارة التربية والتعليم _مدير مكتب تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون أن ما شهدته وتشهده العملية التربوية والتعليمية بالمحافظة والمديريات من استقرار نوعي ملحوظ في شتى المجالات كان من ثمار ، التخطيط الناجح في الاهتمام بتطوير وتأهيل كوادرنا الفنية والإدارية والتوجيهية التربوية بالمحافظة والمديريات كافة .

وأضاف الوكيل عبدون في كلمته الضافية في ورشة العمل الخاصة ( بتطور وتنظيم الاختبارات المدرسية ) التي استهدفت 500 كادرً من مديري المدارس و المختصين في أقسام الاختبارات بحضور قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات .

مشيرا إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة الورش واللقاءات الموسعة التي تشخص بشكل كامل وواقعي الجوانب الفنية والإدارية في آلية تنفيذ الاختبارات بدءاً من صفوف النقل في المرحلة الأساسية والثانوية وحتى انهاء المرحلة الثانوية.

وقال وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت إنه على قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمديريات في تنفيذ الاختبارات الأخذ بعين الاعتبار الاستمرار في تطبيق الإجراءات الوقائية ووفقاً الخيارات الوزارية الثلاثة والحرص على التباعد الاجتماعي بين التلاميذ والطلاب وأن يحدد كل تلميذ وطالب في مقعد واحد إضافة إلى إرشاد وتوعية الطلاب في المذاكرة والاعتماد على أنفسهم في حل إجابات الاختبارات والتي جاءت مراعاة للتلاميذ والطلاب ووفقا لما استكمل من مقررات دراسية في الفصل الدراسي الأول. مشدداً في الوقت نفسه على تفعيل دور مدير المدرسة ضرورة معرفة عمل مدير المدرسة والمختصين في تنفيذ الاختبارات التدقيق في عملية التصويبات بدءا من عملية التسجيل والتقويم والرصد وجمع النتيجة العامة مع التهيئة الملائمة لخوض أجواء الاختبارات للتلاميذ والطلاب، لافتاً إلى أن تربية حضرموت قدمت نموذجا يحتذى به في توفر كل الإمكانات المتاحة إجراء الاختبارات أسهم ذلك في منح المكتب العديد من الامتيازات والصلاحيات الوطنية التي تعد مفخرة لتربية حضرموت في إنشاء مركز كنترول حضرموت للاختبارات في وضع الأسئلة للاختبارات النهائية على مستوى الإقليم وإصدار بدل الفاقد وعملية الترجمة لشهادات إنهاء المرحلة الثانوية والتي تقدم هذه الخدمات مجانية للجميع .

وتطرق الوكيل عبدون في كلمته إلى المكاسب والنجاحات التي وتحقيق يوم بعد يوم وعامل بعد عام في قطاع التربية والتعليم بالمحافظة والمديريات في شتى المجالات ومن أهمها البنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية وتوفير الوسائل التعليمية النوعية في المحافظة والمديريات كافة ووفقا الإمكانات المتاحة جاءت من ثمار الرعاية والعناية المستمرة. من قبل محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

موجهاً في ختام كلمته قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمديريات إلى عقد ورش ولقاءات مصغرة وإحاطته جميع الكوادر التربوية والتعليمية بكل ما تم الخروج به من هذه الورشة الكبرى في كيفية تطبيق الإجراءات الفنية والإدارية والوقائية في سير عملية الاختبارات.

وقدمت في الورشة ثلاث أوراق عمل من قبل المختصين كانت الأولى بعنوان الاختبارات الفصلية ، ضوابط وإجراءات ،والثانية بناء الاختبارات وأدوار المعدين في إنجاحها والثالثة الإخلال بإجراءات القبول والتسجيل وإعداد النتائج وإصدار الشهادات من قبل بعض الإدارات المدرسية ، كما أثريت الورشة بعدد من المداخلات والملاحظات التي تصب في تحسين مستوى الأداء للمختصين في قسم الاختبارات وتسهم في مواصلة النجاحات وتجاوز السلبيات بالمحافظة والمديريات

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“البيشي والجاوي” يشيدان بجهود مكتب الصحة بمديرية المعلا للحد من انتشار الكوليرا

عدن(حضارم اليوم) محمد المحمدي التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان …