الرئيسية / اقتصاد وتكنولوجيا / دون استخدام تحليل ‎PCR… مخترع حضرمي يبتكر تقنية جديدة للكشف عن كورونا!

دون استخدام تحليل ‎PCR… مخترع حضرمي يبتكر تقنية جديدة للكشف عن كورونا!

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات :

اعتمد مكتب براءات الاختراع الأمريكية براءة اختراع للمخترع الدكتور هاني الحضرمي نظير ابتكاره تقنية جديدة للكشف عن ‎#فيروس_كورونا_المستجدّ ‎#covid19 وتشخيص الفيروس في وقت قياسي دون استخدام تحليل ‎#PCR..

وقال الدكتور هاني الحضرمي: تم هذا الإنجاز على أرض ‎‏الوسم المملكة دون الحاجة الى أدنى مساعدة من أي شريك خارجي. وهذا سيعكس أثراً كبيراً على مكانة ‎‏الوسم المملكة الدولية حيث سيظهر أن أبنائها ومن خلال هذا الإبتكار ساهموا كغيرهم من علماء الدول المتقدمة في إيجاد حلول مبتكرة للتشخيص والكشف عن فيروس ‎‏الوسم كوفيد_19 ‎‏الوسم covid19SA.

واشار الى ان التقنية المبتكرة قليلة التكلفة مقارنةً ب ‎‏الوسم PCR كما أنها لا تحتاج لفريق طبي متخصص أو مختبرات متخصصة لإجرائها، مما يعكس سهولة استخدامها على جميع الأصعدة مثل المطارات وفحص ضيوف الرحمن في ‎‏الوسم مكة ‎‏الوسم المدينة قبل دخولهم الى الحرمين وكذلك خلال فترة الحج بالإضافة الى أماكن التجمعات العامة، و‏سوف تستبدل هذه التقنية الحاجة الى مختبرات وأجهزة متخصصة للكشف عن فيروس ‎‏الوسم كوفيد١٩ المستجد حيث أنه يمكن حملها الى الأماكن العامة والحصول على نتيجة الاختبار في دقائق معدودة. مما سيساعد بشكل كبير في السيطرة على الفيروس ومنع انتشاره من خلال التعرف على المصابين

وعلق ‏صالح معزي الجهني : ‏‎نبارك هذا الانجاز الرائع والعقليات الواعية والمدركة التي تخدم وطنها وقادتها وشعبها بكل اقتدار من توفيق لتوفيق باذن الله تعالى وعلى جهات الاختصاص ان تهتم بالمبدعين وجلب العقليات النيرة ..


شارك الخبر

شاهد أيضاً

تعرف على أسعار صرف العملات اليوم الثلاثاء في العاصمة عدن وحضرموت

المكلا (حضارم اليوم) متابعات سجلت أسعار العملات الأجنبية والعربية قفزة في تعاملات اليوم الثلاثاء 25 …