الرئيسية / أخبار محلية / شبوة .. مرضى يشكون الإهمال وارتفاع تكاليف العلاج في مستشفى عتق

شبوة .. مرضى يشكون الإهمال وارتفاع تكاليف العلاج في مستشفى عتق

شبوة ( حضارم اليوم ) متابعات

يعيش نزلاء مستشفى عتق العام الحكومي، بمحافظة شبوة، صنوفا من المعاناة إثر تردي الخدمات الصحية، في الآونة الأخيرة، والإهمال وانعدام النظافة وارتفاع تكاليف الخدمة رغم سوئها.

وشكى مرضى في أحاديث ، من غياب الأطباء والممرضين وكذلك سوء معاملة النزلاء داخل المشفى، إضافة الى عدم توافر الأجهزة الطبية.

في حين قال سكان محليون في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة إن المشفى العام أصبح سكنا للقطط الضالة التي تتواجد بكثافة حتى في قسم الطوارئ.
وتشير الإحصائيات الأخيرة إلى زيادة معدل الأمراض الناتجة عن عدوى بكتيرية أو فيروسية أو أمراض ليست خطيرة، في أوساط نزلاء مستشفى عتق العام، وهي أمراض يمكن علاجها ولكنها تودي بحياة المريض بسبب إهمال الرعاية له.

مصيدة للمرضى ومتنزه للقطط
يقول المواطن علي. م، وهو أحد أهالي عتق، إن المستشفى تشهد حالة من الإهمال والفوضي، وارتفاع تكاليف العلاج -رغم أنها حكومية-، بداية من الأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلي الأشعة المقطعية التي يطلبها الأطباء من المراجعين.

ويضيف:” أجهزة الأشعة لا تقدم نتائج دقيقة للمرض، ويضطر المريض الى عمل الإشعة اللازمة بأحد المراكز الخاصة، في المدينة، مقابل مبالغ مالية كبيرة، ناهيك عن عدم وجود الأطباء والأخصائيين والاستشاريين بشكل منتظم.

في حين قال المواطن صالح.ع وهو أحد نزلاء المستشفى: “لا يوجد اهتمام بالمرضى والقطط تجول داخل الأقسام وأصبح مشهد مألوفاً وغير مستغرب من مرتاديه في الوقت الذى يفترض فيه التزام المستشفى بأعلى درجات التعقيم والنظاف والاهتمام إضافة الى عدم عدم وجود أي رعاية للمريض.

وتابع قالاً: لا يوجد أي اهتمام بالنظافة خاصة دورات المياه علاوة على أننا نصاب بالاختناق بسبب تكدس المرضي في حجرات ضيقة فضلا عن تغيب الأطباء والممرضين أغلب الوقت”.

وتحدث فهد. ش، قائلا إن أن ملامح الإهمال الرسمي في مستشفى عتق والمأساة التي يعانيها بدأت في قسم الاستقبال والطوارئ، حيث أن المبني مكتظ بالمرضي والإمكانيات محدودة وإن لم تكن معدومة، فالمسكنات العامة مثل أدوية المغص الكلوي وموسعات الشعب الهوائية تكاد تكون معدومة، كما أنه لا يوجد دكاترة متخصصين في القسم.

وأضاف:” أصبحت مهمة الأطباء إلقاء نظرة سريعة على المريض ومن ثم يتم تحويله إلى أحد المستشفيات الخاصة إما في شبوة أو خارج المحافظة”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ترتيبات لجولة مفاوضات جديدة بين الشرعية والحوثيين في الرياض

المكلا (حضارم اليوم) متابعات رجحت مصادر سياسية مطلعة إجراء جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة الشرعية …