الرئيسية / أخبار محلية / مدير صحة غيل باوزير يدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال

مدير صحة غيل باوزير يدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال

غيل باوزير (حضارم اليوم )خاص

دشن الدكتور حسني مبارك بن فضل مدير مكتب الصحة والسكان والسكان بمديرية غيل باوزير عصر اليوم الخميس الموافق 3/ديسمبر بقاعة الامومة والطفولة الدورة التدريبية للعاملين الصحيين حيث وضح خلال الجلسة الاولية عن اهمية التطعيم ضد مرض شلل الاطفال حيث لا وقاية الا بالتطعيم ضد هذا المرض.

كما تحدث عن مامونية اللقاح والالتزام بوقت الحضور والانصراف واكد على خطوط السير .

واختتم حديثه حاثا الجميع ببذل مزيد من الجهود والتحلي بالصبر في الميدان .

بعد ذلك تحدث الاخ الدكتور عوض باصالح اخصائي الوبائيات وممثل منظمة الصحة العالمية كما اكد على طريقة الوقاية من فيروس كورونا بالتباعد ونظافة وتعقيم الايدي حيث لايزال الفيروس موجود ولكن يجب علينا التعايش معه بعدها تحدث الاستاذ محمد باعامر والاستاذ عوض باحشوان مسؤول التحصين ومشرف الحملة بالمديرية بتدريب العاملين الصحيين علي طريقة اعطاء اللقاح وتسجيل المعلومات في السجلات والمنازل الخاصة بالحملة .

كما كان لحضور د/ ايمان الارضي ممثلة منظمة الصحة العالمية دور في توضيح بعض النقاط .

كما حضر الدورة الاخ ناجي خريصان ممثل منظمة برودجي الذي قام بتقييم الدورة التدريبية ذلك بعمل استبيان دون بعض العاملين والعاملات الصحيين فيها مدي استفادتهم من الدورة.

الجدير ذكره ان الدورة اشتملت على اربعين فريق من العاملين الصحيين وسبعة مشرفين للحملة وكذلك 9 مواقع ثابتة في المرافق الصحية بالمديرية .

حيث ستدشن الحملة يوم السبت الموافق 5/12/2020
وفي اطار التهيئة للحملة
تم التواصل ومخاطبة مدير عام المديرية الدكتور عدنان محمد حمران ومخاطبة مكتب التربية الاستاذ عبد العزيز عمشوش ومدير والاوقاف الاستاذ عبدالله باضريس بالمديرية لما لهم من دور فعال في نجاح الحملة كما تم نشر بعض المعلومات التوعوية عبر مواقع الفانوس والتواصل الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني والاعلان عن الحملة وكما ستبدا الحملة الاعلامية بالبث المتجول بسيارات الاعلام في جميع مناطق المديرية اليوم الجمعة 4/12/2020.

من/سلامة ياقحيزل
التثقيف الصحي
مكتب الصحة والسكان
مديرية غيل باوزير

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بدعم سعودي.. مناقشة إمكانية تنفيذ مشاريع حيوية لتعزيز البنية التحتية في سقطرى

سقطرى (حضارم اليوم) خاص ناقش محافظ سقطرى رأفت الثقلي، اليوم، مع مدير مكتب البرنامج السعودي …