الرئيسية / أخبار محلية / سلطة الإخوان بشبوة تلغي تسمية شارع بأسم قائد عسكري جنوبي رفيع

سلطة الإخوان بشبوة تلغي تسمية شارع بأسم قائد عسكري جنوبي رفيع

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات :

الغت السلطة الاخوانية بمحافظة شبوة إسم الشارع الذي اطلق عليه أسم الشهيد اللواء ركن سالم علي قطن في العام 2012م عقب إستشهاده في عملية إرهابية في عدن.

والغت سلطة الاخوان ومحافظها محمد صالح بن عديو إسم اللواء قطن من الشارع وأستبدلته بشارع الستين الذي يمتد من نقطة الجلفوز شرق عتق وحتى نقطة باسويد غرب المدينة .

ويعد اللواء سالم علي قطن قائد عملية السيوف الذهبية في أبين وتطهيرها من عناصر تنظيم القاعدة كما انه من القادة العسكريين الجنوبيين الذين رفضوا إقتحام ساحات الثورة الجنوبية وإعتصاماتهم وتجمعاتهم.

واستشهد اللواء قطن بحزام ناسف 2012 فور خروجه من منزله بعد تقدم ارهابي لموكبه ظنا منه يطلب المساعدة وانفجر الحزام في سيارته غير الواقية بعد أخذ رئيس الوزراء حينها محمد سالم باسندوة سيارته المدرعة خلال زيارته لعدن حسب رواية الناشط والكاتب السياسي الخضر الميسري.

الى ذلك وجه أبناء الشهيد اللواء سالم قطن خطابا مفتوحا الى محافظ محافظة شبوة بشأن إلغاء تسمية الدهم من أحد شوارع عتق
طالبوه” بالفصل في الأمر وإلزام مكتب الأشغال العامة والطرق بالتسمية المعتمدة مسبقا وإلغاء اي تسميات جديدة تنتقص من اعتبار الشهيد اللواء الركن سالم علي قطن الذي تعرفونه وتعرفه جميع محافظات الجمهورية بشجاعته وبسالته وصدق نضاله”.

وقال ناشطون في تعليقات لهم في التواصل الاجتماعي ان الاخوان بهذا العمل ليس له الا تفسير واحد انهم يثأرون لجماعاتهم الارهابية الذي قام بملاحقتهم وتطهير أبين من فلولها بعد ثمانية سنوات.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إدارة أمن الشحر تصدر تنويها هاما للمواطنين (تعرف عليه)

الشحر (حضارم اليوم) خاص أهابت إدارة أمن الشحر وشرطة السير بالإخوة المواطنين عن إقامة حملات …