الرئيسية / تقارير واخبار / تقرير خاص: ذكرى الشهيد الإماراتي..يوم مخلد عند الإماراتيين .

تقرير خاص: ذكرى الشهيد الإماراتي..يوم مخلد عند الإماراتيين .

تقرير ( حضارم اليوم ) خاص

تطل في هذه اليوم 30 من نوفمبر من العام 2020م الذكرى التاريخية الخالدة عند الشعب الإماراتي ، يوم الشهيد الإماراتي.

وتعتبر هذه اليوم ذكرى خلدها التاريخ في سطوره والتي استشهد فيها أول شهيد إماراتي وهو سهيل بن خميس الدهماني الذي استشهد في 30 من نوفمبر من العام 1971م ،مدافعا عن تراب وطنه من العدو الذي حلق بطائراته على سماء جزيرة طنب الكبرى.

ويعتبر الشهيد سهيل اول بطل إماراتي سقطت قطرات دمه تراب الإمارات دفاعا عنها من العدو الإيراني الذي أراد أن يجتاح الإمارات.

_ شهداء آخرون يسقطون تراب الإمارات بدمائهم:

بعد أن استشهد الشهيد الإمارتي سهيل، وهو يدافع عن تراب بلاده، اشتدت النخوة الإماراتية لتقاوم العدوان الإيراني الذي أراد أن يحتل الإمارات بداية بالسيطرة على إحدى جزرها.

بعدها قاوم الإماراتيون الغزاة مقدمين أرواحهم فداء لوطنهم ، ولن يتركوا أن فرصة الأعداء أن يسيطروا على بلادهم رغم القوة العسكرية التي متلكها العدو إلا إن أبناء الإمارات قدموا أرواحهم دفاعا عن وطنهم.

_ قوافل من الشهداء دونها التاريخ الإماراتي في سطوره :

قدمت دولة الإمارات قوافل من أبنائها الشهداء الذين أقسموا بالله بأن يخلصوا قتالهم دفاعا عن أرضهم وترابهم الطاهرة بكل ما يمتلكون من غال ورخيص.

ومن هؤلاء الشهداء الشهيد سيف غباش، الذي استشهد في 25 من أكتوبر عام 1977م ، وكذلك الشهيد خليفة المبارك الذي يعتبر من المساهمين في تطوير العلامات الدبلوماسية لدولة الإمارات عالميا ، وغيرهم الكثير من الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن.

_ التاريخ يحكي عن بطولات الإماراتيين في عمليات تحرير أخرى :

شارك أبناء الإمارات في بطولات أخرى تشهد لهم بالشجاعة والصمود ونصرة الحق والوقوف ضد الباطل، وقد شارك أبناء الإمارات في عملية تحرير الكويت عام 1991م، وكذلك مشاركتهم ضمن قوات الردع العربية في لبنان عامي 1976_1977م، وكذا مشاركتهم ضمن قوات حفظ السلام (إعادة الأمل ) في جمهورية الصومال عام 1992م، ومازالت تضحياتهم مستمرة وصولا إلى اليمن ومشاركتهم في التحالف العربي ضد التمدد الإيراني بقيادة الحوثيين في اليمن.

هؤلاء هم أبناء الإمارات الذين لم يتركوا أي صفحة من صفحات التاريخ إلا وتركوا لهم بصمة شجاعة تدل على عراقة وشجاعة شعب الإمارات.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

نيابة الصناعة في عدن تتلف أدوية مخالفة لشروط الاستيراد

عدن (حضارم اليوم) متابعات تولت نيابة الصناعة والتجارة في العاصمة عدن، اليوم الاثنين، إتلاف أدوية …