الرئيسية / أخبار محلية / بحضور عبدون مكتب تربية حضرموت ينظم ورشة عمل تناقش دور المرشدين الصحيين في جانب التوعية والتثقيف الصحي بمدارس المحافظة ( فيديو )

بحضور عبدون مكتب تربية حضرموت ينظم ورشة عمل تناقش دور المرشدين الصحيين في جانب التوعية والتثقيف الصحي بمدارس المحافظة ( فيديو )

الوكيل الأول الوزارة مدير تربية حضرموت يحث المشاركين على الاستفادة القصوى من هذه الورش النوعية

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

نظم مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت ورشة تدريبية للمرشدين الصحيين بعدد من مدارس محافظة حضرموت استهدفت 250 كادرا صحيا.

وفي مستهل الورشة استعرض الوكيل اول الوزارة مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون المنجزات التي تحققت لتربية حضرموت منها افتتاح المبني الصحي لدائرة الصحة المدرسية في عاصمة المحافظة وفرعيها بمديريتي الشحر وغيل باوزير بكافة لوازمها وطاقمها الطبي والإداري بدعم من قبل الراعي الأول للتعليم محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .

مستعرضاً الدورات والفعاليات والورش السابقة للمرشدين الصحيين فيما يتعلق بالتعامل مع محتويات صندوق الإسعافات الأولية الذي تم توزيعه في وقت سابق للمدارس المستهدفة.

مشيدا بجهود كوادر ومنتسبي الحقل التربوي والتعليمي وكوادر الصحة المدرسية بالمحافظة والمديريات في الوصول الى هذا النجاح النوعي والنموذجي الذي جعل تربية حضرموت نموذجاً في تطبيق الإجراءات الصحيه بشكل متقن ومفيد وهو ما لمسه المجتمع المحلي والزائرون من الوفود من خارج المحافظة في اتخاذ التدابير اللازمة بجميع المدارس والثانويات والمجمعات الصباحية والمسائية ورياض الأطفال للحفاظ على سلامة الجميع من ا لوقاية من هذه الأمراض والأوبئة.

مشددا في ختام كلمته على تكتيف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد في مجال التوعية والتثقيف لطلابنا وطالباتنا وتلاميذنا وتلميذاتنا وبراعمنا وزهورنا بجميع مدارس المحافظة والمديريات من أجل الحفاظ على سلامة منتسبي الحقل التربوي خاصة والمجتمع عامة من هذا الوباء العالمي.
وهذا وقدمت في الورشه عدد من الأوراق من قبل المتخصصين في دائرة الصحة المدرسية بمديريات المحافظة والتي تناولها ،الأولى عن سجلات المرشد الصحي ،والثانية اسس الصحة المدرسية ،فيروس كورونا ، مهام المرشد الصحي في المدرسة واهمية التوعية الصحية ،والرابعة رسائل انشطة رئيسية للوقاية من كورونا والسيطرة عليه، والخامسة دور المرشدين الصحيين في المدارس ، واثريت خلالها الملاحظات والمقترحات التي تسهم في الارتقاء بأداء المرشد الصحي على مستوى المحافظة والمديريات كافة . .

رابط الخبر:

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بدعم سعودي.. مناقشة إمكانية تنفيذ مشاريع حيوية لتعزيز البنية التحتية في سقطرى

سقطرى (حضارم اليوم) خاص ناقش محافظ سقطرى رأفت الثقلي، اليوم، مع مدير مكتب البرنامج السعودي …