الرئيسية / أخبار محلية / وزير الخارجية السعودي: نؤيد التطبيع مع إسرائيل بشرط دولة فلسطينية وإنهاء الخلاف مع قطر مرهون بعلاج مخاوف أمنية

وزير الخارجية السعودي: نؤيد التطبيع مع إسرائيل بشرط دولة فلسطينية وإنهاء الخلاف مع قطر مرهون بعلاج مخاوف أمنية

الرياض (حضارم اليوم)رويترز

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود إن الرياض تؤيد التطبيع الكامل مع إسرائيل بشرط دولة للفلسطينيين تضمن حقوقهم، بينما رهن المصالحة مع قطر بعلاج المخاوف الأمنية.

وقال بن فرحان في مقابلة افتراضية مع وكالة رويترز على هامش قمة زعماء مجموعة العشرين إن بلاده ”تؤيد التطبيع الكامل مع إسرائيل؛ لكن ينبغي أولا إقرار اتفاق سلام دائم وكامل يضمن للفلسطينيين دولتهم بكرامة“.

وبخصوص أزمة قطر قال الوزير السعودي إن الرياض ودول المقاطعة الأربع، مستمرة في ”البحث عن سبيل لإنهاء الخلاف مع قطر لكن الحل مرهون بعلاج مخاوف أمنية مشروعة“، لدى المملكة، والإمارات ومصر والبحرين.

وعبر الوزير عن ثقته بأن ”الإدارة الأمريكية الجديدة ستواصل نفس السياسات التي تصب في مصلحة الاستقرار الإقليمي“‎، مشيرا إلى أنه ”لا يرى أي تهديد للأمن الإقليمي خلال فترة انتقال السلطة في الولايات المتحدة‎“.

واعتبر المسؤول السعودي أن ”تصنيف واشنطن جماعة الحوثي منظمة إرهابية سيكون ”ملائما تماما“‎.

وأكد الأمير بن فرحان فيما يخص العلاقات التركية السعودية أن المملكة لديها علاقات ”طيبة ورائعة“ مع تركيا ولا توجد بيانات تشير إلى وجود مقاطعة غير رسمية للمنتجات التركية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

نائب رئيس انتقالي أبين يلتقي رئيس النيابة العامة للاستئناف بالمحافظة

أبين (حضارم اليوم) خاص التقى نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين …