الرئيسية / أخبار عربية ودولية / إيرانية تحرق نفسها بعد هدم منزلها.. ومطالب بمعاقبة المسؤولين ( فيديو )

إيرانية تحرق نفسها بعد هدم منزلها.. ومطالب بمعاقبة المسؤولين ( فيديو )

إيران ( حضارم اليوم ) إرم نيوز

أقدمت امرأة إيرانية من سكان مدينة ”بندر عباس“ التابعة لمحافظة هرمزغان جنوب إيران، على إضرام النار في جسدها بعدما أقدم مسؤولو البلدية في المدينة على هدم منزلها بالكامل.

وقال عباس أمين زاده رئيس بلدية بندر عباس: ”هذا المنزل بني على أرض غير مرخصة، وبعد عدة إنذارات وإخطارات بالإخلاء، تمت عملية الهدم“، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء ”إيلنا“ الإيرانية مساء الخميس.

من جانبه، ادعى إسماعيل موحد نجاد نائب رئيس بلدية بندر عباس، أن ”التركيز على إخلاء المنزل كان أكثر من أجل أمن الأسرة … لم يسكن أحد في تلك الغرفة ودمر جدار واحد أو أربعة جدران فقط“.

وأضاف نجاد: ”في لحظة الهدم، أشعلت المرأة النار في نفسها فجأة“.

وتابع: ”نُقلت المرأة إلى المستشفى، لتلقي العلاج من الحروق التي أصابت 18% من جسدها، ومعظمها في يدها اليسرى“.

وظهرت في مقطع فيديو يوثق عملية الهدم، طفلة تبكي وهي تخاطب مسؤولي بلدية بندر عباس، قائلة: ”ألا تعرفون الله، أوقفوا الهدم بربكم“.

وفي وقت متأخر من مساء الخميس، أفادت وسائل إعلام إيرانية بقيام المفتش العام بمحافظة هرمزغان، رضا مختاري، باستدعاء رئيس بلدية بندر عباس ليلاً، لفتح تحقيق بالخطوة التي أقدم عليها عمال البلدية في هدم دار امرأة فقيرة.

وذكر موقع الأخبار العاجلة المحلي أن ”المفتش العام بمحافظة هرمزغان طالب خلال الاستدعاء بمعاقبة الجناة الذين أقدموا على هدم المنزل“، مضيفاً أن ”هذه القضية قيد التحقيق وستتم متابعتها بجدية ومستمرة حتى يتم الحصول على نتيجة“.

بدوره، قدّم حاكم محافظة هرمزغان فريدون همتي، اعتذاره للمرأة التي جرى هدم دارها، معتبراً أن ”هذا الإجراء أضر بالرأي العام، وبينما كان من الممكن تطبيق القانون بشكل صحيح وبطريقة وأسلوب مناسبين“.

ووصف همتي ما قام به عمال بلدية مدينة بندر عباس بـ“الخطوة المتهورة“، داعياً إلى محاكمة مرتكبي هذا القرار، بحسب وكالة أنباء ”تسنيم“.

كما أمر حاكم محافظة هرمزغان، بلدية بندر عباس، بضرورة تعويض هذه المرأة التي تعيل أسرتها، ومنحها قطعة الأرض التي بني عليها البيت، وحل مشكلة السكن لها ولأولادها مع التكفل بعلاجها بعد إضرام النار في جسدها.

وكانت حوادث مماثلة شهدتها إيران أثناء الفترة القليلة الماضية، حيث توفيت المسنة آسيه بناهي، في 20 مايو/ أيار الماضي، بينما كانت تمنع مسؤولي البلدية من تدمير منزلها الكائن في حي فقير في كرمانشاه.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بكميات اقتصادية “مبشرة.. اكتشاف جديد للغاز في الإمارات

المكلا (حضارم اليوم) سكاي نيوز عربية أعلن مجلس النفط بحكومة الشارقة، عن اكتشاف جديد للغاز …