أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / ابناء عمومة بحضرموت يجتمعون بعد غياب قرابة “135”عاما

ابناء عمومة بحضرموت يجتمعون بعد غياب قرابة “135”عاما

المكلا ( حضارم اليوم ) عامر خميس بن سعدان:

اجتمع ابناء عيظه مبارك عبدون الساكني منطقة الغدل بمديرية السوم بابناء عمهم عبدون مبارك عبدون بعد غياب طويل دامت قرابة “135”عام حسب المصادر المتحدثة بأن الاخ عبدون هاجر الى وادي عرف الواقع بمدينة الشحر خلال فترة المجاعة في ذلك الزمن الذي شهدته حضرموت من هجرات وهلاك للبشرية.

وتم التعرف عن الأسرة المفقودة من خلال البدو الرحل الساكني مديرية السوم الذين توافدوا من الغيل والمناطق الساحلية وجعلوا من الوديان مسكن لهم. وبعد مرور من الوقت افصح احد البدو الوافدين من الساحل، لأسرة ال عبدون الساكنين بمنطقة الغدل بأن شخص عندهم يدعى عبدون مبارك عبدون وهو قد فارق الحياه وعنده كثير من الابناء يسكن مدينة الشحر بساحل حضرموت وهناك تشابه كبير في مابينكم.

وبعد التأكد من المعلومة من البدوي تم البحث عن الاسم والوصول آلية لمدينة الشحر وبحسب الإثباتات والأدلة والقرائن وبمشاركة بعض كبار السن في المنطقة الذين يستذكرون ذاك الزمن للتأكد من صحة المعلومات وبعد الاعتراف من قبل أسرة ال عبدون فيكون المرحوم عبدون مبارك عبدون شقيق المرحوم عيظه مبارك عبدون الساكن بمنطقة الغدل مديرية السوم.

وجرى استقبال أسرة عبدون الساكنة بمدينة الشحر واعداد وليمه عشاء كبيرة بحضور جميع الشيوخ وعقال ورجال المنطقة والمناطق المجاورة مع تبادل الزوامل الترحيبية.

يذكر ان الكثير من ابناء حضرموت تنكبت بهم سبل العيش خلال العصور القديمة البعض منهم من هاجر والبعض من فارق الحياه والبعض لازال مفقوداً الى يوما هذا.


شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي الضالع يشهد اختتام مسابقة الرئيس” الزُبيدي” لحفظ القرآن الكريم بالمحافظة

الضالع (حضارم اليوم) خاص اختتمت مساء أمس الأربعاء، في محافظة الضالع، مسابقة الرئيس القائد عيدروس …