الرئيسية / أخبار محلية / جمرك المنطقة الحرة عدن: الإفراج عن قرابة الف حاوية باليوم

جمرك المنطقة الحرة عدن: الإفراج عن قرابة الف حاوية باليوم

عدن (حضارم اليوم)متابعات

اكدت إدارة جمارك المنطقة الحرة عدن، أن عدد الحاويات التي تم الإفراج عنها بعد فتح الخط من قبل المعتصمين في تاريخ 2020/10/12 وحتی تاريخ 2020 /10/26 (8322) حاوية، ووصلت بعض الأيام الی (1000) حاوية.

وأوضحت أن العمل في الجمرك يبدأ من الساعة السابعة صباحا حتی الثالثة عصرا بينما قسم الافراجات يستمر حتی الساعة الثامنة مساء.

وقالت في بلاغ صحفي ردا على مزاعم بشأن تسببها في تباطؤ خروج البضائع من الميناء، أن الجمرك يعمل من السبت الی الخميس مع عمل نوبات في ايام الاجازات والعطل الرسمية، بالإضافة إلى نوبة مسائية في الفترة الماضية ولكن كانت غير مجدية لعدم حضور اي تاجر او مخلص.

وأكدت انه يتم معاملة جميع الحاويات التي تصل الی الجمرك ما عدا الحاويات التي عليها إشكالية مثلا خاضعة لموافقة جهات اخری (مواصفات / حجر صحي / حجر زراعي /الهيئة العليا للادوية / حاويات حجزت بضمان حاويات اخری (افراج جزئي) وبعض الحاويات التي تحتوي علی بضائع منوعة وصلت جزء منها الی الجمرك والجزء الآخر لم يصل والأمر يتطلب الإجراءات لها كاملة).

واخلى الجمرك مسؤوليته عن الحاويات التي تقف بالخط الممتد من الجمرك الی الميناء، مشيرا إلى أن الخلاف بين محطة عدن للحاويات ومكتب النقل علی تنزيل الحاويات الراجعة (الفارغة) وتحميل الواردة تسبب بتراكم الحاويات في الخط سواء الوارد او الراجعة الی الميناء.

واكدت وجود عرقلة من جهات أخری يعاني منها التجار وبالذات الذين لديهم حاويات كثيرة يتم تحميلها علی أجزاء ولعدة أيام وتسهيلا للمستوردين يقوم الجمرك بالإفراج علی الحاويات التي تصل بضمان الحاويات المتبقية التي لازالت بالميناء وتستمر بعض البيانات معلقة لعدة أسابيع لعدم وصول جميع الحاويات ، ولدينا العديد من هذه البيانات .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مقتل وإصابة 14 مدني بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين في الدريهمي

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص : الرئيسية/الأخبار الأخبار مقتل وإصابة 14 مدني بانفجار لغم …