أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية ودولية / عودة مباشرة للوافدين بحجر.. داخل الكويت

عودة مباشرة للوافدين بحجر.. داخل الكويت

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات :

قام رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية علي الدخان بجولة تفقدية في مبنى الركاب (تي 4) للاطمئنان على سير العمل وتطبيق الاشتراطات الصحية بما يتناسب مع الاجراءات المعتمدة من قبل السلطات الصحية.
وقال الدخان في تصريح صحفي أمس الأربعاء إن هدف الجولة هو الاطمئنان على استعدادات (الشركة) لتطبيق الاجراءات المقترحة في حال موافقة السلطات الصحية والإدارة العامة للطيران المدني على تنفيذ الخطة المقترحة من الشركة.
وأضاف الدخان أن الخطة المقترحة تتضمن أن تقوم شركة الطيران المعنية بإجراء الفحوصات والاختبارات الصحية المطلوبة للركاب القادمين على متن رحلاتها في المبنى المخصص لها بحسب الاشتراطات المطلوبة من وزارة الصحة ومنها اختبار(pcr).
وبين أنه في حال تم تطبيق هذا الإجراء فإنه سيتسنى للركاب الوصول لدولة الكويت من نقطة السفر الأولى مباشرة دون الحاجة للانتظار فترة حجر في محطة ترانزيت حيث ستكون فترة الحجر في الكويت مع إعادة الفحص المطلوب قبل نهاية فترة الحجر.
وأكد في الوقت ذاته أن هذا الاجراء سيسهم في حال تطبيقه بتشغيل الرحلات على مدار 24 ساعة إضافة إلى زيادة العائد الاقتصادي المتوقع للشركة والقطاعات الحكومية المعنية الأخرى.
وأفاد الدخان أن هذا المقترح سيسهل من عملية إجراءات سفر وخط سير الركاب وتطبيق الاجراءات الصحية عليهم كافة موضحا أن تنفيذ تلك الاجراءات سيكون بشكل سلس ومرن مع الالتزام التام بتطبيق الاشتراطات الصحية المتبعة والمعتمدة من قبل السلطات الصحية في دولة الكويت.
ولفت إلى أن (الخطوط الكويتية) تولي اهتماما كبيرا في اتباع الارشادات والاجراءات الاحترازية التي أوصت بها السلطات الصحية في البلاد من خلال التزام موظفيها بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي أثناء العمل وتوفير المعقمات الطبية ووضع الإرشادات الصحية للركاب في المطار والطائرات.
وأشار في ذات السياق إلى التواصل مع العملاء في وسائل التواصل الاجتماعي من خلال قنواتها المختلفة فضلا عن تعقيم الطائرات بشكل دقيق وفوري بعد كل رحلة قادمة وتعقيم الآليات والنقليات والحافلات الخاصة بنقل الركاب والعفش.
وذكر أن قطاع النقل الجوي التجاري بشكل عام يمر في الوقت الراهن بظروف طارئة تسببت بها جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والتي تركت بالغ الأثر على هذا القطاع من وقف تشغيل الرحلات التجارية واسترجاع تذاكر السفر للعملاء وغيرها من الآثار التي لاحقتها.
وأضاف أن الشركة بكافة قطاعاتها وأسطولها المكون من طائرات حديثة ومتنوعة الطراز على اتم الاستعداد والجهوزية لإعادة افتتاح الوجهات التي كانت تشغل لها سابقا متى ما أتيح ذلك.
وأكد حرص (الخطوط الكويتية) المتواصل على تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء والسلطات الصحية بالبلاد المعنية في هذا الشان مثمنا جهود السلطات الصحية والادارة العامة للطيران المدني ومؤسسة (انشيون العالمية) لإدارة المطارات وجميع الجهات العاملة في مطار الكويت الدولي لما بذلوه في خدمة الوطن والمواطنين خلال الفترة الماضية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“محمد بن زايد والسيسي”.. 50 قمة تتوج علاقات الشراكة والأخوة

المكلا (حضارم اليوم) متابعات قمة ولقاء جمع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة …