الرئيسية / أخبار محلية / قيادة انتقالي حضرموت تتفقد كليتي التربية والعلوم بالمحافظة

قيادة انتقالي حضرموت تتفقد كليتي التربية والعلوم بالمحافظة

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

واصلت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت برنامج النزولات التفقدية التي تقوم بها ، للمرافق الخدمية والتعليمية .

وفي هذا الخصوص زار الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، رئيس القيادة المحلية للمجلس بمعية نائبه لشؤون الجامعات الدكتور حسن صالح الغلام العمودي ، اليوم الثلاثاء ، مبنى كليتي التربية والعلوم ، بحي الحصن بالمكلا.

ففي كلية التربية ، استقبلهم عميد الكلية الدكتور سعيد سالمين بلعفير ، وعقدوا لقاء بمكتبه ، بحضور نوابه : للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد عبدالرزاق الهندي ،
والدكتور عمر محروس لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي ، والدكتور عبدالله عمر العيدروس لشؤون الطلاب ، وعميد الكلية الأسبق الدكتور صالح قمزاوي .

كما التقوا في كلية العلوم ، بعميدها الأستاذ الدكتور رائد صالح باطحان ، ونائبه للشؤون الأكاديمية ، الأستاذ الدكتور غازي أحمد الرشيدي ، ونائب العميد لشؤون الطلاب ، الدكتور كمال أحمد باعوم ، والأستاذ فياض فرج باعامر ، الأمين العام للكلية .

واطلعت قيادة الانتقالي من عمادتي الكليتين، على سير العملية التعليمية والصعوبات التي تواجهها الكليتان ، في تأدية رسالتهما التعليمية، مشيرين إلى أن الكليتين ، ورغم الكثير من الصعوبات والنواقص والاحتياجات ، فإنهما ، وبفضل جهود طواقمهما التعليمية والإدارية ، استطاعتا التغلب على تلك الصعوبات ، واستكملتا العام الجامعي ، الذي تعطل بسبب جائحة كورونا ، وباتتا مستعدتين لاستقبال العام الجامعي الجديد.

وعبر عميدا الكليتين ونوابهما عن بالغ شكرهم لقيادة انتقالي حضرموت ، على ماقدموه من مستلزمات الحماية من فيروس كوفيد 19، والتي ساعدت الكليتين على استئناف العملية التعليمية ، ووفرت الأجواء الأمنة لإجراء الامتحانات النهائية .

فيما عبرت قيادة انتقالي حضرموت عن اهتمامها بالتعليم الجامعي وبكليتي التربية والعلوم ، اللتان تعدان النواة الأولى لجامعة حضرموت، مبدية استعدادها لتقديم مختلف أوجه الدعم المادي والمعنوي لمنع أي تدهور للعملية التعليمية.

ودعت قيادة الانتقالي إلى المحافظة على سمعة جامعة حضرموت والتصنيف الجيد لجودة مخرجاتها التعليمية ، من خلال التقييم المستمر لوضع التعليم فيها ، وقياس أدائها التعليمي، مؤكدة على الحاجة الماسة إلى الاهتمام البالغ بجودة التعليم ، من خلال توفير إمكانية وصول الطالب إلى مصادر المعرفة ، واكتشاف قدرات الطلاب ومواهبهم وإكسابهم القدرة على التفكير الإبداعي ، الذي يمكنهم من التفاعل مع قضايا مجتمعهم وحل مشاكله ..

حضر اللقائين : ماجد عوض باحويرث ، عضو الجمعية الوطنية ، عضو لجنة التعليم العالي والبحث العلمي بالجمعية ، وفرج بخيت الزبيدي مدير إدارة الثقافة ، رئيس حي الحصن ، وصالح الباشا مدير الإدارة الإعلامية .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي الضالع يشهد اختتام مسابقة الرئيس” الزُبيدي” لحفظ القرآن الكريم بالمحافظة

الضالع (حضارم اليوم) خاص اختتمت مساء أمس الأربعاء، في محافظة الضالع، مسابقة الرئيس القائد عيدروس …