الرئيسية / أخبار محلية / التعذيب في سجون الحوثي.. جرائم تصنعها إيران

التعذيب في سجون الحوثي.. جرائم تصنعها إيران

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات :

تملك المليشيات الحوثية سجونًا تمارس فيها أبشع صنوف جرائم التعذيب ضد المختطفين والمعتقلين، في انتهاكات تتم بتعليمات مباشرة من إيران.

ويشرف قادةٌ من الحرس الثوري الإيراني، وفق صحيفة “الوطن”، على عمليات تعذيب ممنهجة في سجون المليشيات الحوثية الإرهابية.

واستحدثت المليشيات الحوثية الإرهابية سجونًا سرية، يتولى الإيرانيون فيها عمليات التحقيق والاستجوابات وإدانة المعتقلين، مؤكدة أنها تأمر بإعدامهم في نهاية مشوار التنكيل والتعذيب.

مصادر مطلعة كشفت عن وجود آلاف المعتقلين في سجون مليشيا الحوثي الإجرامية، غالبيتهم من المدنيين والمختطفين قسريا، موضحة أن عددا كبيرا منهم توفي تحت التعذيب.

تُشير هذه المعلومات إلى أنّ الدعم الإيراني المقدم للحوثيين قد بلغ مرحلة أشد خطورة فيما يتعلق بممارسة هذه المليشيات صنوفًا عديدة من الجرائم والانتهاكات ضد المختطفين.

وتمارس المليشيات الحوثية صنوفًا عديدة من الجرائم والانتهاكات ضد المختطفين في سجونها التي تحوّلت لما تشبه “مقاصل الموت” الفظيع.

وسبق أن كشفت تقارير حقوقية عن أنّ المليشيات الحوثية قتلت 200 مختطف وأسير في سجونها، بعدما تعرّضوا لجرائم تعذيب شديدة البشاعة على يد عناصر هذا الفصيل الإرهابي.

وخلال عام 2019 فقط، فإنّ المليشيات الحوثية ارتكبت 12 ألفًا و636 حالة اختطاف وإخفاء قسري، حيث بلغت حالات الاختطاف عشرة آلاف و99 حالة بينهم سياسيون وعسكريون وطلاب ونشطاء، منهم 52 إمراة وسبعة أجانب، وعدد المخفيين قسرًا 2537 حالة بينهم 231 امرأة و158 طفلًا.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان يدشن برنامج” نبض السعودية التطوعي” لأمراض وجراحة القلب للأطفال في المكلا

المكلا (حضارم اليوم) خاص دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامج نبض السعودية التطوعي …