الرئيسية / أخبار محلية / برعاية أمانة الانتقالي الجنوبي وتحت إشراف انتقالي حضرموت وبالتنسيق مع المركز الوطني لمختبرات الصحة .. مؤسسة الإزدهار للتنمية والتأهيل تقيم دورة إدارية للقطاعات الصحية بالمكلا

برعاية أمانة الانتقالي الجنوبي وتحت إشراف انتقالي حضرموت وبالتنسيق مع المركز الوطني لمختبرات الصحة .. مؤسسة الإزدهار للتنمية والتأهيل تقيم دورة إدارية للقطاعات الصحية بالمكلا

المكلا (حضارم اليوم) إعلام المؤسسة

برعاية الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وتحت أشرف إنتقالي حضرموت وبالتنسيق مع المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية مؤسسة الازدهار للتنمية والتأهيل تقيم دورة تدريبية إدارية بعنوان “إعداد وكتابة التقارير والمراسلات الإدارية” لموظفي الصحة بالمكلا.

دشنت اليوم الأربعاء مؤسسة الإزدهار للتنمية والتأهيل بقاعة المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بمنطقة فوة بمديرية المكلا محافظةحضرموت، دورة تدريبية إدارية بعنوان “إعداد وكتابة التقارير والمراسلات الإدارية” لموظفي الصحة بالمكلا، لمدة يومين الأربعاء والخميس الموافق 7 و 8 أكتوبر 2020م .

حيث افتتح الدورة المدير المالي والإداري لمؤسسة الإزدهار الأستاذ/حسن علي باسمير ،بالترحيب بالحضور والمتدربين واكد على اهتمام المؤسسة بالكادر الاداري في المؤسسات الصحية لكي يستفيد منها المتدربين كونها هذه الدورة أول دورة تنفذها المؤسسة بتنسيق مع المختبر المركزي الوطني برعاية كريمة من الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وبإشراف القيادة المحلية بحضرموت .

وخلال كلمته قال باسمير ، أن هذه الدورة تعتبر ذات أهمية كبيرة وخاصة بأنها تخص العمل الإداري في الدوائر وعن كيفية كتابة التقارير، وهذه لن تكون الأولى بل إن شاءالله ستكون هناك دورات أخرى بشراكة بين المجلس الإنتقالي والمختبرات المركزية ومؤسسة الإزدهار في الأيام القادمة .

ومن جانبه اشار د/وليد البطاطي المدير العام لمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بحضرموت ، قائلا : عندنا الكثير من الدورات الفنية لكن الدورات الإدارية نفتقد لها في الجانب الصحي وكأن الجانب الصحي له دورات فنية فقط بالعكس الجانب الصحي إذا كان ماصقل دوراته الإدارية بالفنية فإنه سيكون مرفق فاشل لذلك تم التنسيق مع مؤسسة الإزدهار من أجل هذه الدورات لأننا بحاجة لدورة إعداد التقارير ودورة التخطيط الإستراتيجي والتنفيذي جميع هذه الدورات ستصقل رؤساء الأقسام ومدراء الإدارات في المؤسسات الصحية وتجعلهم قادرين على العطاء فنيا وإداريا ولكن ضروري الإقتران الفني مع الإداري ولا يصح فنيا ممتازين وإداريا فاشلين لأننا قد جربنا الكثير من هذا الفشل في الجانب الإداري مع إنه ناجح في الجانب الفني .

واضاف البطاطي ، فلذلك نتمنى من جميع المشاركين الإهتمام في مثل هذه الدورات الإهتمام لما يقوله المدرب والحمدلله إن الدورة ستكون بين المشاركين وبين المدرب نفسه حتى لايكون هناك فيه ملل وإن شاءالله تستوعبون كل ماقيل في هذه الدورة وتخرجون بنتائج مشرفة والمخرجات إن شاءالله تكون لها أثر كبير على مرفق المركز الوطني وعلى بقية المرافق الصحية .

وفي ختام حديثه وجه البطاطي رسالة شكر قال فيها : فالشكر كل الشكر للمجلس الإنتقالي على اهتمامه في مثل هذه الدورات وأيضا نشكرهم على تزويدنا بالمختبر بكل مايتعلق بجائحة كورونا من معقمات وكمامات وغيره وأيضا توفير للمركز جهازين مهمين جدا التي ستنضم إلى بقية الأجهزة للمركز الوطني وتعطيه رفعة كاملة واهتمام بفحوصات المقدمة للمواطنين لأن هذه الأجهزة ضخمة جدا ولأول مرة تتواجد بالمكلا، فنتمنى من المشاركين الإهتمام بالدورة ونتمنى من مؤسسة الإزدهار أن تزيد التنسيق بيننا وبينهم حتى يصل المختبر إلى درجة الكمال .

وفي سياق متصل أكد د/ياسر بامطرف رئيس هيئة مستشفئ ابن سيناء على ضرورة اقامة مثل هذه الدورات كونها تمثل عصب الجانب الاداري وتكمن اهميتها في القدرة العالية على التخاطب الرسمي بين الجهات الرسمية والخاصة.

وخلال الدورة تحدث المدير المالي والإداري لقيادة انتقالي حضرموت صابر بامقنع ، قائلا: اليوم أقف أمامكم باسم القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي بحضرموت من أجل تقديم الشكر لكل من مؤسسة الإزدهار للتنمية والتأهيل والمركز الوطني للمختبرات الصحة العامة المركزية لإقامة هذه الدورة التي تعتبر من أهم الدورات لاختيار القيادي الذي يجب أن تتوفر فيه ثلاث عناصر أو مستويات :

  • عنصر الثقافة في الحقل الذي يعمل فيه إن كان سياسي أو إداري تنظيمي .
  • عنصر الخبر الإداري المتوفر في حدوده الدنيا .
  • عنصر الإتصال الإجتماعي .

وهذه العناصر لها تفرعات وهي المستويات التي تتضمن المستوى التعليمي والمستوى الثقافي والمستوى الفكري، وهذه المستويات تدخل في صميم البناء الإداري للإنسان سواء إن كان يتعلق بالإدارة أو السياسة أو الثقافة، وكل هذه الصفات والعناصر يجب أن يتحلى بها الفرد القيادي في الأطر الإدارية أو المؤسسات التنفيدية خاصة أو حكومية كانت .

وفي الأخير تمنى بامقنع للجميع الإستفادة من هذه الدورة وتطبيق مخرجاتها.

الجدير ذكره ان الدورة كانت برعاية الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي حيث بلغ عدد المشاركين اكثر 30 مشارك ومشاركة من جميع القطاعات الصحية بالمكلا

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس شبوة يشارك في مراسم تنصيب شيخا جديدا لقبيلة” آل عتيق”

شبوة(حضارم اليوم) خاص بمشاركة رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر …