الرئيسية / أخبار محلية / تدشين امتحانات القبول بمعهدي الأوراس والمهني بأبين للعام الدراسي الجديد

تدشين امتحانات القبول بمعهدي الأوراس والمهني بأبين للعام الدراسي الجديد

أبين (حضارم اليوم )خاص

دشن مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين المهندس مهدي الجحيني ومعه مدير معهد الأوراس للتعليم الفني والتدريب المهني عدني باهادي ومدير المعهد المهني عبده الباهوت، دشن صباح اليوم امتحانات القبول للعام الدراسي 2020-2021 م بمعهد الأوراس والمعهد المهني بالكود مديرية خنفر وسط تدابير احترازية للوقاية من جائحة كورونا كوفيد 19.

وطاف الجحيني كافة قاعات الامتحانات للاطلاع على سير الامتحانات والإجراءات الوقائية التي اتخذتها إدارات المعاهد لتنفيذ امتحانات القبول.

وأكد المهندس الجحيني أنه أتخذت التدابير و الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الطلاب والموظفين والطلاب من الإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19، حيث تم تعقيم قاعات الامتحانات واستخدام المطهرات والمعقمات وتوزيع الكمامات واتخاذ إجراء التباعد الاجتماعي داخل القاعات حرصا على سلامة الطلاب والطاقم التدريسي والموظفين.

وأشار المهندس أن عدد المتقدمين للامتحانات بلغ ٢٠٠ طالبا وطالبة في قسم الحاسوب والتكييف والتبريد بالمعهد المهني وقسم التمديدات الكهربائية بمعهد الأوراس.

وأشاد الجحيني باهتمام وجهود إدارتي الأوراس والمهني بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وترتيب الوقت، والعناية بتقديم وجبة الإفطار للطلاب والطالبات قبل دخول الامتحانات لتهيئة أجواء مناسبة وصحية لهم خلال سير الامتحانات .

وأوضح الجحيني أنه وفق سياسة ورؤية مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين في استحداث اقسام في معاهد المحافظة بما يتناسب مع احتياج سوق العمل ويمكن الشباب من اكتساب مهارات تقنية تمكنهم من مواجهة تحديات الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، وقد استحدثت منذ أكثر من ثلاث اعوام قسمين، واستحدث هذا العام ثالث قسم وهو قسم التكييف والتبريد بالمعهد المهني بالكود، وترجمة ذلك على الواقع، حيث أجري اليوم أول امتحان قبول في القسم, وتقدم للامتحان 50 طالبا سيتنافسون على 35 مقعد. مقدما شكره لمحافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين سالم لإيلائه اهتمام خاص بالتعليم الفني والتدريب المهني وتذليل كافة الصعوبات وإزالة كافة العراقيل التي تواجه المكتب.

من/ محمد ناصر مبارك

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مجلس المقاومة الجنوبية يحدد موقفة من الدعوة للنزول إلى الشارع وإغلاق قصر معاشيق (بيان)

عدن (حضارم اليوم) خاص أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا بشأن الدعوة للنزول إلى الشارع …