الرئيسية / أخبار محلية / بسلاحه الشخصي.. “قائد ميداني تابع للواء الأول صاعقة يسقط طائرة حوثية مسيرة سماء مدينة الفاخر شمال الضالع

بسلاحه الشخصي.. “قائد ميداني تابع للواء الأول صاعقة يسقط طائرة حوثية مسيرة سماء مدينة الفاخر شمال الضالع

الضالع (حضارم اليوم)اياد الهمامي

تتهاوئ الطائرات المسيره الحوثية في سماء مدينة الضالع أمام اليقضة الأمنيه والجاهزية العالية التي يتمتع بها أبطال القوات الجنوبيه الصناديد المرابطين في مواقع الشرف والبطولة على حدود شمال مدينة الضالع في سبيل الدفاع عن الوطن وترابة الطاهر من مليشيات اذناب الفرس ” .

ومنذ ان أعلن الحوثيون حربهم عن الضالع في معركة نفسهم الطويل عملت القوات الجنوبية على استهداف الطائرات المسيره عبر الأسلحة الخفيفه والمتوسطة ونجحت في استهداف وإسقاط الطائرات الدرونز الحوثية إيرانية الصنع بعمليات نوعية دقيقة والتي كانت تطلقها المليشيات لغرض قصف وإستهداف مواقع القوات الجنوبية المشتركة في جبهات شمال الضالع .

حيث أسقطت القوات الجنوبية عددا من الطائرات المسيرة التي كانت قد رصدتها استطلاعات القوات الجنوبية وحلقت في أجواء مدينة الضالع في وقت سابق منها طائرات رصد واستطلاع وأخرى كانت في مهمه عدائيه ونجح أبطال القوات باستهداف وإسقاط اغلب الطائرات الحوثية ان لم نقل جميعها قبل أن تتمكن من تحقيق أهدافها التي كانت تحاول الوصول إليها والذي كان آخرها الاسبوع الماضي حيث تمكنت وحدات المدفعية للواء 30 مدرع من إسقاط طائرة مسيرة بحجم كبير في قطاع محور الفاخر القتالي”.

وخلال عصر يومنا هذا الإثنين الموافق 28 سبتمبر 2020م تمكن قائد ميداني يدعئ حمدون غازي من منتسبي وحدات اللواء الاولـ صاعقة المرابطون في جبهات شمال الضالع ضمن قوام القوات الجنوبية المشتركة من تصويب نيران سلاحه الشخصي نحو طائره مسيرة حوثيه كانت تحلق في أجواء مدينة الفاخر قطاع حبيل العبدي على مرتفعات ومواقع قتاليه تابعه للواء الاولـ صاعقة ومواقع اخرئ تابعه اللواء 30 مدرع وتمكن من إسقاطها بنجاح “.

وتعد هذه العمليه هي الثانيه الذي استطاع فيها اشبال اللواء الاولـ صاعقة من إسقاط طائرات مسيره حوثيه حيث سبق وأن تمكن احد جنود اللواء الاولـ صاعقة قبل أشهر من إسقاط طائرة مسيرة حوثية من نوع برونز في وسط مدينة الضالع كانت في مهمة استخباريه لتصوير مواقع وتحركات القوات ولكن الجنود الابطال كانوا لها بالمرصاد وتمكنوا من إسقاطها بنجاح .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير عام دارسعد يفتتح المكتب الرئيسي لشركة “عسكر البلعسي” للصرافة بالمديرية

عدن (حضارم اليوم) خاص افتتح الاستاذ عبود ناجي حسين مدير عام مديرية دارسعد بالعاصمة عدن …