الرئيسية / أخبار محلية / الوكيل عبدون يقوم بزيارة لمديريتي حجر وبروم ميفع ويفتتح خلالها عددا من معامل الحاسوب والمختبرات العلمية الحديثة.

الوكيل عبدون يقوم بزيارة لمديريتي حجر وبروم ميفع ويفتتح خلالها عددا من معامل الحاسوب والمختبرات العلمية الحديثة.

حجر – بروم ميفع ( حضارم اليوم ) خاص

قام وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون بزيارة لمديريتي حجر وبروم ميفع شهدت في خلالها افتتاح عدد من معامل الحاسوب ومختبرات علمية متكاملة ونوعية في مجمعات ومدارس المديريتين. بدعم من قبل راعي التعليم الأول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .

ففي مجمع مكارم الأخلاق التعليمي للبنات بمنطقة الصدارة ومجمع الزبيري التعليمي للبنين بمنطقة الجول افتتح الوكيل عبدون بمعية مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية حجر الأخ مهدي احمد بارحيبة وإدارة المجمع معملين للحاسوب حديثين مجهزين بأجهزة متطورة وذات مواصفات تقنية عالية.

وفي خلال جولته في قاعات المعملين، أشار الوكيل عبدون إلى أهمية هذين المشروعين في ربط الجانب النظري بالعملي واستنهاج المقررات الدراسية الخاصة بهذه المادة وبما يلبي احتياجات الطلاب والطالبات في تطوير مداركهم وتنمية مهاراتهم في استخدام الحاسوب في خلال سير العملية الدراسية.

مؤكداً على ضرورة الاهتمام في الحفاظ على هذين المشروعين وتفعيل دور التوجيه التربوي والمتابعة والإشراف والتقييم على أداء المعلمين والمعلمات داخل حجرات الدرس وكذا النشاطات اللاصفية. موجهاً بتوفير بعض من الاحتياجات الضرورية التي تسهم في استقرار سير العملية التربوية والتعليمية .

وفي مديرية بروم ميفع أفتتح وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون بمعية المدير العام للمديرية ناصر علي الشعيبي ومدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ قائد طالب البهيشي وعدد من الاعيان والأهالي مشروع تحسين البيئة المدرسية لمدرسة الامام علي بن أبي طالب بمنطقة الحيلة ومعملين للحاسوب في كل من مجمعين 26 سبتمبر للبنين وبلقيس للبنات بمنطقة السفال بميفع .

مؤكداً حرص قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة على توفير كل الاحتياجات الضرورية من توفير البنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية وتوفي الوسائل التعليمية وسد الشواغر في الكادر التدريسي أسوة بغيرها من مديريات المحافظة .

وحث الوكيل عبدون على بذل قصارى الجهد من قبل الإدارات المدرسية والمعلمين والمعلمات من أجل الرفع من مستوى الأداء التربوي والتعليمي والتحصيل العلمي لدى التلاميذ والطلاب والطالبات للرقي بواقع القطاع التربوي والتعليمي بالمديرية .

بدوره عبر المدير العام لمديرية بروم ميفع عن سعادته بأفتتاح مثل هذه المشروعات التربوية والتعليمية في مناطق وقرى المديرية التي أصبحت اليوم لا تشكل فارق بين المدن والمناطق خاصة في قطاع التعليم . مثمناً جهود قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة على الاهتمام المتواصل بمديرية بروم ميفع والدعم اللامحدود المقدم من راعي التعليم الأول محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .

مؤكداً حرص قيادة السلطة المحلية وإدارة التربية والتعليم في الحفاظ على هذه المكتسبات والعمل على الرقي والنهوض بواقع الحقل التربوي والتعليمي في المديرية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“العولقي”يكشف عن استعداد الاماراتي لتأثيث وتجهيز مستشفى الهيئة التعليمي بعتق

شبوة(حضارم اليوم ) متابعات كشف محافظ شبوة الشيخ عوض العولقي عن استعداد الاشقاء في دولة …