الرئيسية / أخبار محلية / رسالة جيش الجنوب الى ولي عهد السعودية

رسالة جيش الجنوب الى ولي عهد السعودية

المكلا (حضارم اليوم)متابعات

كشفت القيادة الميدانية للهيئة العسكرية والاعتصام الجنوبي، عن تجاوب قيادة التحالف العربي بعدن، من خلال استدعاء مدير الدائرة المالية في الجيش والتواصل مع محافظ عدن، أفضى إلى توجيه رسالة رسمية لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد وزير الدفاع، بالمطالب الرئيسية للمعتصمين من منتسبي الجيش والأمن الجنوبي.
جاء ذلك في بيان أصدرته القيادة الميدانية اليوم الإثنين، وأكدت فيه لكافة العسكريين والامنيين أن الاعتصام هو الفرصة الأخيرة والسانحة للجميع لاستغلالها من خلال الحضور اللافت والمهيب الضاغط فعلاً على كل الجهات المسببه، في سلب حقوقهم، والاستمرار ومواصلة الاعتصام حتى نيل كافة الحقوق.

وجاء نص البيان:

اليوم الـ 65 للاعتصام الحقوقي العام
دخل اعتصام الجيش الجنوبي الذي دعت إليه وتنظمه الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي أمام مقر قيادة قوات التحالف يومه الـ 65 على التوالي منذ 5 يوليو 2020م الماضي.
وكما هو معلوم للجميع المطالب الرئيسية للاعتصام فإننا في القيادة الميدانية للهيئة والاعتصام نؤكد على الاستمرار والثبات في الاعتصام حتى تلبى كافة المطالب المعلنة وأولها المرتبات المتأخرة للعام 2020م أولاً والمرتبات المتأخرة للأعوام السابقة 2016 /2017 ، وكذا تنفيذ القرارات الرئاسية الخاصة بتسوية اوضاع العسكريين والمدنيين، والبث في تسوية اوضاع من لم تشملهم القرارات السابقة.

لقد نفذت القيادة الميدانية للهيئة العسكرية العليا خططها التصعيدية خلال الفترة الماضية من أيام الاعتصام بنظام وانتظام وإتقان تصعيدي، حيث كانت فعالية التصعيد النوعية الميدانية الأخيرة في 30 أغسطس 2020م ذات أبعاد ومضامين وتأثير في كل خطواتها العملية الثلاث ونالت ردود أفعال عليها من قبل قيادة قوات التحالف بدرجة أولى.
لقد تبين لنا بعد قرار تعليق خطوات 30 أغسطس التصعيدية مواقف وتحركات قيادة قوات التحالف بعدن ممثلة بالعميد سمير العسيري، مع قيادته العليا واستدعائه لمدير الدائرة المالية العميد الركن عبدالله عبدربه الى مقر قوات التحالف وتواصله مع محافظ محافظة عدن الاستاذ أحمد حامد لملس بشأن الاعتصام ومطالب المعتصمين وتأكيده لمشروعيتها وامتنانه للاحتجاج السلمي ولتجاوب قيادة الاعتصام بفتح الخطوط المغلقة.
وفي طريق تعزيز واستمرار أنشطة الاعتصام قامت القيادة الميدانية للهيئة والاعتصام بتحرير وتوجيه مذكرة رسمية لصاحب السمو الملكي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد وزير الدفاع تحمل نفس مضامين المذكرة السابقة الموجهة لقادة دول التحالف، والمطالب الرئيسية للمعتصمين وتم نشر هذه المذكرة حيث تناولتها وسائل إعلام عربية وخليجية ومراكز صنع قرار.

وعليه فإننا في القيادة الميدانية للهيئة والاعتصام نؤكد لكافة العسكريين والامنيين بأن يعلموا جيداً بأن هذا الاعتصام هو الفرصة الأخيرة والسانحة للجميع لاستغلالها من خلال الحضور اللافت والمهيب الضاغط فعلاً على كل الجهات المسببة والتي لازالت هي السبب الاول في توقيف المرتبات وعرقلة قرارات التسويات بشأن المتقاعدين والمسرحين قسراً وتدهور الخدمات العامة .
وحضوركم وثباتكم واحتشادكم المتواصل سيختصر المسافات لتحقيق المطالب ورفع المعاناة ، حين تعبرون بصورة احتجاجية سلمية مهيبة ولافتة ولائقة بكم كقوات مسلحة وأمن ومقاومة جنوبيه وأسر شهداء وجرحى فأنكم بذلك تعبرون عن غضبكم العارم على ضياع ونهب حقوقكم من قبل حكومة الفساد ومنظوماتها وازلامهم الفاسدين.

وفي الختام نتوجه بخالص التحية والتقدير لأولئك المعتصمين المرابطين في مخيمات الاعتصام ليلاً ونهاراً وعلى مدى 65 يوماً على التوالي.

كما نتقدم بخالص الشكر الجزيل وعظيم الامتنان لأولئك الجنوبيين الخيرين الأخيار من جادت مواقفهم الكريمة اسناداً ودعماً وتضامنا مع الاعتصام والمعتصمين .

ويرفع منتسبو الجيش والأمن الجنوبي المعتصمين أمام مقر التحالف العربي بعدن، منذ أكثر من شهرين المطالب التالية:-

1- صرف المرتبات المتراكمة لاربعة اشهر على التوالي مارس ابريل مايو يونيو لعام 2020م وصرفها فورآ دفعة واحده.

2- صرف كافة مرتبات الثمانية الاشهر المتاخرة من الاعوام السابقة 2016م و 2017م او الاعلان عن جدول واضح وصريح لصرفها .

3- صرف كافة مرتبات المنطقة العسكرية الثانية المتاخرة للعام 2020م والاعوام السابقة .

4- انتظام صرف المرتبات نهاية كل شهر دون مماطلة او تسويف .

5- صرف كافة مرتبات عمال المؤسسات والمرافق المدنية الحكومية وتوفير كافة الخدمات الضرورية ومقومة العيش الكريم للشعب .

6- الانفاذ الفوري لقرارات التسوية للمتقاعدين والمسرحين قسرا وتسوية اوضاع من لم تشملهم قرارات التسوية السابقة .

7- الاهتمام بشؤون واحوال اسر الشهداء والجرحى من خلال صرف مرتباتهم وتقديم لهم كل اوجة الاهتمام والرعاية نظرا لتضحياتهم .

8- اعلاء قيم التصالح والتسامح وتمتين جسور الثقة والتعايش الجنوبي بما يحافظ على تماسك النسيج الوطني والاجتماعي الجنوبي .

9-توفير كافة الخدمات الضرورية للشعب وفي مقدمتها الكهرباء والمياه والصرف الصحي وغيرها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ترتيبات لجولة مفاوضات جديدة بين الشرعية والحوثيين في الرياض

المكلا (حضارم اليوم) متابعات رجحت مصادر سياسية مطلعة إجراء جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة الشرعية …