الرئيسية / أخبار محلية / مديريةُ الشحر تشهدُ افتتاحَ مشروعاتٍ تربويةٍ وتعليميةٍ جديدةٍ ونوعيةٍ ومطلعَ العامِ الدراسي الجديد 2020/ 2021م

مديريةُ الشحر تشهدُ افتتاحَ مشروعاتٍ تربويةٍ وتعليميةٍ جديدةٍ ونوعيةٍ ومطلعَ العامِ الدراسي الجديد 2020/ 2021م

الشحر (حضارم اليوم )خاص

أفتتحَ وكيلُ أولِ وزارةِ التربيةِ والتعليمِ مديرُ تربيةِ حضرموتَ الأستاذُ جمال سالم عبدون عدداً من المشروعاتِ التربويةِ والتعليميةِ الجديدةِ في مديريةِ مدينةِ الشحر ومطلعَ العامِ الدراسي الجديدِ 2020/2021 بدعمٍ ورعاية ٍمن قبلِ راعي التعليمِ الأوّلِ محافظِ حضرموتَ قائدِ المنطقةِ العسكريةِ الثانيةِ اللواءِ الركنِ فرج سالمين البحسني. وشملت الافتتاحاتُ افتتاحَ مدرسةٍ للتعليمِ الأساسي وإعادةِ تأهيلِ وتحسينِ البيئةِ المدرسيةِ وقاعاتٍ للنشاطِ ومختبراتٍ علميةٍ ومعاملَ للحاسوبِ في المدينةِ والقرى النائيةِ بها. إذ افتتحَ الوكيلُ عبدونُ بمعيةِ المديرِ العامِ للمديرية ِالأخ عادل أحمد باعكابة ونائبِهِ مصبح العبد البحسني ومديرِ إدارةِ التربيةِ والتعليمِ بالمديريةِ وليد عوض صياد وعددٍ من كوادرِ إدارةِ التربية ِبالمديريةِ والمقادمةِ والمشائخِ والأعيانِ مشروعَ بناءِ مدرسةٍ بمنطقةِ مَقَد العِبْيَة مع ملحقاتِها وافتتاحَ مشروعِ إعادةِ تأهيلِ وتحسينِ البيئةِ المدرسيةِ لمدرسةِ السلامِ بمنطقةِ مِعْيَان المساجدة وابنِ الهيثم بمنطقةِ تِبَالِة ومدرسةِ النورِ بمنطقةِ الواسِطْ وكذلك مدرسةِ طارقِ بنِ زياد بمنطقةِ العيص.

كما افتتحَ الوكيل أيضاً قاعةَ المختبرِ المركزي العلمي المتكاملِ في مدرسةِ سعاد للتعليمِ الأساسي بالشحر وقاعةَ النشاطِ بمدرسةِ الكسادي بمدينةِ الحامي ومعملاً للحاسوبِ مجهزاً بأحدثِ الأجهزةِ الإلكترونيةِ والبرامجِ التطبيقيةِ العلميةِ مع مختبرٍ علميٍّ بمجمعِ الثاني والعشرين من مايو بمنطقةِ المقد بمدينةِ الحامي.

وفي خلالِ لقائِهِ بالإداراتِ المدرسيةِ أكَّدَ وكيلُ أولِ الوزارةِ مديرُ تربيةِ حضرموت َالأستاذُ جمال سالم عبدون أنَّ هذه التدخلاتِ النوعيةَ لقطاعِ التربيةِ والتعليمِ في المديريةِ تأتي في إطارِ اهتمامِ قيادةِ التربيةِ والتعليمِ بالمحافظةِ وبدعمٍ من الراعي الأوّلِ للتعليمِ المحافظِ البحسني لتوفير ِكلِّ المقوماتِ والوسائلِ التعليميةِ التي تربطُ الجانبَ النظريَّ بالتطبيقِ العملي وتساعدُ وتشجعُ أبناءَنا وبناتِنا على حبِّ التعليمِ والاستمرارِ خاصةً في القرى والمناطقِ الريفيةِ النائيةِ بمديرياتِ المحافظةِ كافة. مضيفاً إلى أنَّ هذه الإمكاناتِ النوعيةَ والفريدةَ أصبحت اليومَ لا فرقَ فيها بين مدارسِ المدنِ والمدارسِ التي تقعُ في القرى النائيةِ المتباعدةِ والتي يجبُ أنْ تُسْتَغَلَّ من قبلِ الإداراتِ المدرسيةِ في تحسينِ مستوى الأداءِ داخلَ حجراتِ الصفِّ من قبلِ المعلمين والمعلماتِ بما يحققُ نتائجَ متقدمةٍ ومراتبَ عاليةٍ في التحصيلِ العلمي على مستوى المديريةِ والمحافظةِ والوطن.

وشدَّدَ وكيلُ أولِ الوزارةِ مديرُ تربيةِ حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون على ضرورة الاهتمام بالإجراءات الاحترازية للطلاب والطالبات في مدارسهم للحفاظ على سلامة الجميع من وباء فيروس كورونا.

بدوره ثمن المدير العام لمديرية الشحر عادل أحمد باعكابة ونائبه مصبح البحسني الجهود التي بذلها ويبذلها وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت على اهتمامه المستمر والمتواصل بالقطاع التربوي والتعليمي في المديرية ضمن مديريات المحافظة في ظل الرعاية التي يوليها محافظ حضرموت لهذه المديرية في المجالات التنموية والخدمية كافة. مؤكدَيْنِ مساندةَ السلطةِ المحليةِ في المديريةِ لقيادةِ التربيةِ والتعليمِ بالمحافظةِ وإدارةِ التربيةِ بالمديريةِ لبدءِ العامِ الدراسي الجديدِ للمرحلةِ الثانوية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

نائب رئيس انتقالي أبين يلتقي رئيس النيابة العامة للاستئناف بالمحافظة

أبين (حضارم اليوم) خاص التقى نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين …