أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت يترأس لقاء موسعاً لمناقشةِ واستعراضِ الخيارات الثلاثة بشأنِ بدء العام الدراسي الجديد في ظل استمرار جائحة كورونا.

وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت يترأس لقاء موسعاً لمناقشةِ واستعراضِ الخيارات الثلاثة بشأنِ بدء العام الدراسي الجديد في ظل استمرار جائحة كورونا.

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

ترأسَ وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون لقاءً موسعاً ضمَّ قيادات العمل التربوي والتعليمي والإدارات المدرسية للمرحلة الثانوية على مستوى مديريات المحافظة.

كُرِسَ اللقاءُ لمناقشةِ واستعراضِ الخيارات الثلاثة التي وضعتها قيادة الوزارة للإداراتِ المدرسيةِ وبناءً على ما قدمته قيادةُ وزارة التربية والتعليم للجنة العليا للطوارئ بالجمهورية بشأن بدء العام الدراسي الجديد في ظل استمرار جائحة كورونا.

وفي كلمته التوجيهية استعرضَ وكيل أول الوزارة مدير تربية الخيارات الثلاثة التي وضعتها قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة للبدء بالعملية التربوية والتعليمية لهذا العام 2020/2021.

وأشار الوكيل أول عبدون إلى حرص قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة على اتخاذ التدابير الوقائية حفاظاً على سلامة البراعم والتلاميذ والتلميذات والطلاب والطالبات وكل منتسبي الحقل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات.

مشدداً على إعطاء كل الإدارات المدرسية والمجمعات التربوية والتعليمية والمسائية والرياض خصوصيةً في عملية اختيار الخيارات المتاحة وعقد اللقاءات المستمرة مع هيئة التدريس لوضع كل ما يرونه مناسباً في اختيار هذه الخيارات المقترحة من قبل قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة.
وبيَّنْ الوكيل أول أن تربية حضرموت الساحل كانت نموذجية في استكمال المقررات الدراسية واستقرار العملية التربوية والتعليمية بجميع المراحل وما شهدته من تدخلات نوعية في البنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية وتوفير الوسائل التعليمية في خلال العام المنصرم على مستوى المحافظة والمديريات كافة بدعم من راعي التعليم الأول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

حاثاً الجميع على تظافر الجهود وخلق روح التعاون والتكاتف وتفعيل الجانب الإشرافي الميداني من قبل مديري الإدارات التربوية والتعليمية بالمديريات على إداراتهم المدرسية للاطلاع عن كثب على مستوى الأداء للإدارات والمعلمين والمعلمات.

وعقب ذلك قدم عدد من الحاضرين ملاحظات ومقترحات حول الخيارات الثلاثة المقترحة من قبل قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة والتي من شأنها ستصب في إنجاح عملية سير الدراسة للعام الجديد في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والعالم أجمع .

الاعلام التربوي

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير عام سيئون يطلع على آلية تنفيذ الجولة الثانية لحملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال 2024م

سيئون (حضارم اليوم) خاص اطلع مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري، اليوم، على …