الرئيسية / أخبار محلية / انتقالي المكلا يدشن المرحلة الثالثة لمكافحة الأوبئة والحمّيات في منطقة الديس الموبوءة

انتقالي المكلا يدشن المرحلة الثالثة لمكافحة الأوبئة والحمّيات في منطقة الديس الموبوءة

المكلا (حضارم اليوم )خاص

دشنت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية المكلا مساء اليوم الأحد، المرحلة الثالثة لمكافحة الأوبئة والحمّيات، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، ضمن برنامج مكافحة وباء كورونا المستجد في مديرية مدينة المكلا.

وفي تصريح صحفي قال نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية المكلا عبدالله فرج بانصيب: “أن تدشين المرحلة الثالثة تأتي في سياق مكافحة الأوبئة و الحميات التي تفتك بالمواطنين في منطقة ديس المكلا الموبوءة من خلال الرش الضبابي على فترتين مع شروق الشمس ومع غروبها لمدة ثلاثة أيام متتالية، للقضاء على البعوض الناقل المسبب للحمى “الفيروسية، والضنك” جراء المستنقعات المائية الراكدة”.

وأكد على إيلاء قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي اهتمام بالغ بالمجال الصحي في المحافظات الجنوبية للتخفيف على المواطنين من انتشار الأمراض المعدية، والعمل على دعم المراكز الصحية والمستشفيات بالملستزمات الطبية و وسائل الحماية للكوادر الطبية من وباء العصر”جائحة كورونا”.

مثمناً الدعم الكبير و السخي من قبل الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، في دعم كافة احتياجات القطاع الصحي في محافظة حضرموت.

الجدير بالذكر أن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية المكلا قد نفذت في وقت سابق المرحلة الأولى والثانية لمجابهة فيروس كورونا ومكافحة الحميات والامراض المعدية في اطأحياء مدينة المكلا وضواحيها، من خلال تعقيم الساحات العامة، والمحال التجارية، و توزيع الكمامات لعمال النظافة، والرش الضبابي، والحملات الإعلامية التثقيفية على وسائل التواصل الاجتماعي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

لحج: الغرفة التجارية تدين حادث التقطع الذي تعرض له نجل الشيخ “عبدالرحمن الفنيع”

لحج (حضارم اليوم) خاص دانت قيادة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة لحج حادث التقطع الذي تعرض …