أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / تعليق الانتقالي مشاركته بمشاورات الرياض.. الكرة في ملعب السعودية

تعليق الانتقالي مشاركته بمشاورات الرياض.. الكرة في ملعب السعودية

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات

خطوة شديدة الأهمية أقدم عليها المجلس الانتقالي الجنوبي بإعلانه تعليق مشاركته في مشاورات الرياض.

المجلس الانتقالي الجنوبي قرر مساء الثلاثاء، تعليق مشاركته في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض، وأبلغ المملكة العربية السعودية بصفتها راعي اتفاق الرياض، بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة الشرعية، في رسالة رسمية بقراره.

الأسباب التي قادت الانتقالي لاتخاذ هذه الخطوة واضحة بشدة، وهي تتمثّل في خروقات المليشيات الإخوانية في أبين التي أسفرت عن سقوط 75 شهيدًا وجريحًا، وحشد حكومة الشرعية إرهابيين من تنظيمي داعش والقاعدة لاستهداف الجنوب، وسياسة مليشيا الإخوان الإرهابية لاغتيال المدنيين في شبوة والمهرة ووادي حضرموت.

من بين الأسباب أيضًا التي أعلنها الانتقالي، هي حرمان العسكريين والموظفين والمتقاعدين الجنوبيين من رواتبهم ومعاشاتهم، وانهيار الخدمات العامة في محافظات الجنوب، وانهيار العملة وعدم توفير سيولة نقدية في محافظات الجنوب وتضخم الأسعار، وإهمال رعاية أسر الشهداء وجرحى قضية الجنوب والمشروع العربي.

الخطوة التي أقدم عليها “الانتقالي” لم تكن مستبعدة بأي حالٍ من الأحوال، بل كانت متوقعة بقوة في ظل السياسة العدائية التي اتبعتها المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية في استهدافها المتواصل لبنود اتفاق الرياض.

ودأبت مليشيا الشرعية الإخوانية على التصعيد العسكري ضد الجنوب، وتحديدًا في جبهة أبين، عملًا على إحداث فوضى أمنية وعسكرية في محاولة لإفشال الاتفاق الذي يضبط مسار الحرب على المليشيات الحوثية ويستأصل النفوذ الإخواني من معسكر الشرعية.

وتحلّى الجنوب طوال الفترة الماضية بسياسة ضبط النفس، في تعامله مع الخروقات التي أقدمت عليها حكومة الشرعية، وذلك عملًا من المجلس الانتقالي على إنجاح هذا المسار بشكل كامل.

في الوقت نفسه، فإنّ الجنوب امتلك حقًا أصيلًا في الدفاع عن أراضيه من الاعتداءات الغاشمة التي دأبت على شنها المليشيات الإخوانية عملًا على إفشال اتفاق الرياض.

الآن، ومع إقدام المجلس الانتقالي على تعليق المشاركة في مشاورات الرياض، فهو بهذه الخطوة يضع النقاط على الحروف، ويلقي الكرة في ملعب المملكة العربية السعودية لحسم مصير الاتفاق في المرحلة المقبلة.

وبالنظر إلى أهمية مسار الاتفاق على الصعيدين السياسي والاستراتيجي، فقد بات من الضروري على المملكة العربية السعودية أن تمارس الكثير من الضغوط على حكومة الشرعية لإلزامها باحترام مسار الاتفاق، والعمل على تنفيذه.

وبين هذا وذلك، فإنّ الجنوب يظل ملتزمًا باتخاذ الخطوات والقرارات التي من شأنها حماية أراضيه من الاعتداءات الغادرة التي يتعرّض لها، وإجهاض المؤامرة التي تُحاك ضده.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي الضالع يشهد اختتام مسابقة الرئيس” الزُبيدي” لحفظ القرآن الكريم بالمحافظة

الضالع (حضارم اليوم) خاص اختتمت مساء أمس الأربعاء، في محافظة الضالع، مسابقة الرئيس القائد عيدروس …