الرئيسية / تقارير واخبار / تقرير …خاص/ دولة الإمارات العربية المتحدة من نجاح الى نجاح ومن تحدي إلى تحدي

تقرير …خاص/ دولة الإمارات العربية المتحدة من نجاح الى نجاح ومن تحدي إلى تحدي

المكلا ( حضارم اليوم ) تقرير خاص : إبراهيم هدبول _رئيس التحرير

نشأت دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971م ، وكانت تفتقر الى كل الموارد الطبيعية .

  • تطوير دولة الإمارات العربية المتحدة :

أتخذت القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة مجموعة من الاستراتجيات والأسس الاساسية التي ارتكزت عليها في بناء البنية التحتية و النظام الأقتصادي ، و من خلالها أظهروا الافتتاح الاقتصادي والسياسي و الدبلوماسي والثقافي والإجتماعي .

بعد تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971م إرتفع إجمالي الناتج المحلي من 6.5 مليار درهم الى 1.54 ترليون درهم في العام الحالي وهذا يعتبر انجاز يصب نحو ثورة نهضة مستقبلية وتحدي جديدة لمواكبة العصر الحديث والنظام الاقتصادي العالمي .

  • ( مسبار الأمل ) التحدي الناجح :

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة أول مسبار عربي للمريخ ، وهذا يعد أكبر تحديا ناجح للصناعة متغيرات مستقبلية للأجيال في الإكتشافات الفضائية ، وبهذا الحدث العظيم باتت دولة الإمارات في تجاوز كل الصعوبات و التحديات السياسية والأحداث والمتغيرات التي يشهدها الأقليم والعالم وخاصة في انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد .

  • الإمارات تدخل ضمن منظومة ضمن 9 الدول على إكتشاف الكوكب الأحمر :

إطلاق أول مسبار إماراتي عربي إسلامي يعلن وبصورة رسمية دخول الإمارات ضمن 9 الدول لنادي الكبار التي تعمل على أكتشاف الكوكب الأحمر ، وهذا يعد مؤشر ناجح وحضور كبير لدولة الإمارت بين الدول العظمى التى سبقتها في هذا المجال .

  • الإمارات تغيير للواقع و صناعة مستقبل جديد :

مسبار الأمل الإماراتي ، حدثا استثنائيا على المستوى الإقليمي و العالمي لصناعة مستقبل جديد للشباب العربي في قطاع الفضاء وإعادة مشهد الثقة في قدرة الشباب في صناعة مجدهم المستقبلي بأمل كبير في تجاوز كل التحديات والصعوبات التي تمر بها المنطقة العربية والإقليمية والدولية من أحداث ومتغيرات سياسية واجتماعية وثقافية و تقنية ، إن وجدت الإرادة الصادقة نحو تغير مستقبل جديد للأجيال القادمة .

  • الإمارات من مجد إلى مجد :

كما عودتنا دولة الإمارات العربية المتحدة بنهضتها وتقدمها دائما في بناء البنية التحتية وثورة النهضة والإزدهار والتنمية المستدامة في شتى المجالات الاقتصادية و الصحية والثقافية الإجتماعية و مجالات اخرى ، هاهي الآن تبهرنا وتبهر العالم أجمع في دخولها مجد جديد لمواكبة الدولة الكبرى في دخولها منظومة الاكتشافات الفضائية ، وإطلاق أول مسبار الأمل ، هذا يعد مجدا جديدا ومستقبلا زاهرا يضاف إلى رصيدها في مجال التطوير والتقدم العلمي والإزدهار .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ارتفاع قتلى الحملة الإسرائيلية على غزة إلى 38193 فلسطينيا

المكلا (حضارم اليوم) متابعات قالت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الاثنين إن عدد من …