الرئيسية / أخبار محلية / لجنة مكافحة كورونا بانتقالي حضرموت تلتقي قيادة مكتب وزارة الصحة بالساحل

لجنة مكافحة كورونا بانتقالي حضرموت تلتقي قيادة مكتب وزارة الصحة بالساحل

المكلا (حضارم اليوم)خاص

التقت لجنة مكافحة فيروس كورونا التي شكلهتا القيادة المحلية للمجلس الانتقالي  الجنوبي بمحافظة حضرموت ، برئاسة الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية بالمحافظة رئيس اللجنة ، القائم بأعمال المدير العام لمكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت ، الدكتور عوض محمد باحنحن .

ويأتي اللقاء الذي عقد في مكتب الوزارة ، بالمكلا ، صباح اليوم الثلاثاء ، في إطار  تنسيق الجهود لمواجهة وباء كورونا ،  والتعرف على احتياجات المكتب والمرافق الصحية التابعة له ، للمعدات الطبية ومستلزمات الحماية .

ورحب الدكتور باحنحن بالقيادة المحلية لانتقالي حضرموت ولجنتها الخاصة بمجابهة كورونا، معربا عن شكره وتقديره لجهودها في التصدي لهذا الوباء ، وسعيها المثمر مع الأشقاء الإماراتيين ، في توفير احتياجات ومتطلبات المستشفيات من الأجهزة والمعدات الطبية ومستلزمات الحماية للكوادر الطبية ، مشيرا إلى أن الدعم المقدم من المجلس الانتقالي كان له أثر ايجابي كبير في نجاح المرافق الطبية بالمحافظة في التصدي للوباء .

واستعرض اللقاء خطة توزيع المساعدات الطبية التي نفذتها اللجنة ، واستفادت منها مختلف مرافق المحافظة الصحية .. مؤكدا على أهمية التوزيع العادل للمرافق الصحية ، وفقا لحاجة كل مرفق .

واتفق الجانبان على مواصلة التعاون والتنسيق فيما بينهم ، وتنفيذ حملات للتثقيف الصحي ، والتواصل مع المانحين لتوفير المزيد من المساعدات الطبية والدوائية ، مثل الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة ، التي تثقل كاهل الكثير من المرضى .

حضر اللقاء ، من أعضاء لجنة مجابهة كورونا : الأستاذ عوض أحمد بن جميل ، والدكتور يسلم علي باوزير ، والدكتورة سلمى عمر بازريع، أعضاء الجمعية الوطنية ، وعبدالله بن علي  الحاج ، مدير الإدارة التنظيمية بالقيادة المحلية للمجلس بمديرية المكلا
ومن مكتب الصحة والسكان ، الأخوة :الدكتوره نبيهة سالم باعوم ، مديرة إدارة  التموين الطبي والصيدلاني ، و نضال بامسعود مدير إدارة المشاريع والتجهيزات الطبية ، وخالد الكلدي مدير إدارة التثقيف الصحي ؛  وأحمد سالم بارميل ، رئيس نقابة الصحة بالمحافظة .

جدير بالذكر ، أن لجنة مجابهة كورونا التابعة للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بحضرموت ، قامت منذ تشكيلها عند إعلان الجائحة ، بتوزيع ثلاث دفع من المساعدات الطبية ، إحداها مقدمة من المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلا برئيسه القائد عيدروس قاسم الزبيدي ، والأخريتين مقدمتان من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة .

وتضمنت تلك الدفع أجهزة ومعدات طبية مهمة ، من بينها وحدة متكاملة لفحص الفيروسات بي سي آر ، مع المحاليل الخاصة بفيروس كورونا ، و 45 جهازا ثابتا ومتحركا لمراقبة المرضى في العناية المركزة ، وإحدى عشر جهاز تخطيط قلب بشاشة ملونة ECG مع العربة المتحركة ، وجهاز تخطيط قلب EU250c ، وجهاز فحص الدم الشامل CBC ، وثلاثة أجهزة مجهرية ، وجهاز كيميا ، وجهاز هرمونات ومناعة ،  وأجهزة لقياس الحرارة والضغط ، وكميات كبيرة من الأدوية ، والملابس والكمامات والأقنعة الوقائية للكوادر الطبية والتمريضية ، وغيرها من المستلزمات الطبية والمواد التعقيمية المتنوعة  .

كما نفذت العديد من الحملات الإعلامية وحملات الرش الضبابي  والتعقيم بمادة الكلور للساحات العامة والمساجد في مختلف المديريات  .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي لحج يلتقي مدير الأحوال المدنية بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …