الرئيسية / أخبار محلية / بتوجيهات المحافظ البحسني… قائد قوات خفر السواحل بحضرموت يناقش مع الجهات المختصة آلية فتح موقع الإنزال بالمشروع الرابع بالمكلا .

بتوجيهات المحافظ البحسني… قائد قوات خفر السواحل بحضرموت يناقش مع الجهات المختصة آلية فتح موقع الإنزال بالمشروع الرابع بالمكلا .

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

بتوجيهات من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، التقى قائد قوات خفر السواحل بحضرموت رائد ركن بحري ماجد أبوبكر العوبثاني، صباح اليوم بمكتبه بالمكلا، برئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي المهندس يسلم بابلغوم، وممثل عن شعبة الاستخبارات العسكرية بالمنطقة العسكرية الثانية، وممثل عن مكتب وزارة الصحة العامة والسكان.

وناقش اللقاء باستفاضة شحة الأسماك في الأسواق وارتفاع اسعارها، وحاجة الأسواق المحلية للأسماك، وآلية عودة العباري للعمل لتفادي تلف شحناتها من الأسماك والتغلب على شحة الأسماك في الأسواق المحلية، مع تشديد الإجراءات الإحترازية لمنع تفشي وباء كورونا.

وخرج اللقاء بأن يتم أخذ الإجراءات الإحترازية الطبية الأولية عند وصول العبري للبوابة البحرية من خلال قياسه درجة الحرارة لجميع طاقم العبري، وترتيب أماكن خاصة بالعباري الواصلة، وعند التعشيق في الرصيف وتفريغ الأسماك يتم إعادة الفحص الحراري، وفي حالة الاشتباه بأي حالة إصابة بالفيروس يتم حجز كافة الطاقم للعبري، وإبعاده عن العباري الراسية ليقوم الفريق الصحي باتخاذ الإجراءات الطبية الدقيقة اللازمة مع إبقاء الناخوذة داخل غرفة القيادة ليتم إدخال العبري لتفريغ الأسماك.

واتفق الحاضرون على أن يتم فحص مرتادي مراكز الانزال من المواطنين في البوابة البرية عبر جهاز الفحص الحراي مع إلزامهم بلبس الكمامة، على أن يتم تنفيذ ذلك بوضع آلية مشتركة بين مدير المشروع الرابع السمكي وقائد المشروع الرابع لغرض التخفيف من الازدحامات التي تسبب انتشار للوباء.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

قيادة انتقالي نصاب بشبوة تعقد اجتماعها الدوري وتناقش عدد من القضايا في المديرية.

شبوة (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية نصاب محافظة شبوة ، …