الرئيسية / أخبار محلية / سياسيون واعلاميين : حضرموت قالت كلمتها .. تحركات “ائتلاف العيسي” فاشلة

سياسيون واعلاميين : حضرموت قالت كلمتها .. تحركات “ائتلاف العيسي” فاشلة

المكلا ( حضارم اليوم ) عدن تايم / فتاح المحرمي

كشف قادة وسياسيون ونخب اعلامية جنوبية عن الأجندات المشبوهة التي يهدف لها أئتلاف العيسي الإخواني من التحرك في وادي حضرموت، وأكدوا على أن أبناء حضرموت سيفشلون كل الدعوات والتحركات المشبوهة، التي تريد أن تشرعن للاحتلال والإرهاب وقتل أبناء حضرموت ونهب ثرواتهم.

وقالوا في تعليقات رصدتها عدن تايم بالتزامن مع إطلاق نشطاء هاشتاج تعبيرا عن رفض شرعنة الاحتلال في حضرموت، أن حضرموت تمثل عمق الثورة الجنوبية وقد قالت كلمتها في مليونية المكلا وسوف تصد كل محاولات تزييف إرادتها وتفكيك نسيجها الاجتماعي.

-حضرموت عمق الثورة

يؤكد قادة وسياسيون على أن حضرموت ستفشل مشاريع الإخوان وفي مقدمتها تحركات أئتلاف العيسي، حيث أنها عمق ثورة الجنوب، وستقف ضد المشاريع المعادية، وتفشل محاولات تفكيك النسيج الاجتماعي.

وقال اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، أن : “حضرموت عامة وأبناء الوادي بشكل خاص يرفضون كل الدعوات المشبوهة لبيع أنفسهم والوطن لمرتزقة الوحدة ، الذين ظلت حضرموت بسببهم ونتيجة ممارساتهم العبثية محرومة من ثرواتها المنهوبة واصبحت مسرحاً للعمليات الارهابية”.

وأضاف : “محاولة تفكيك نسيج تلاحم الحضارم وتزييف مطالبهم ستفشل، امام ارادتهم القوية التي تجسدت في مليونية المكلا ودعمهم لاستعادة دولة الجنوب كامل السيادة ، تحت قيادة المجلس الانتقالي التي تسير بخطى ثابتة وناجحة في كل الأصعدة لتحقيق متطلبات شعب الجنوب”.

بدوره قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد محمد بامعلم: ” سنقف ومعنا الشعب الجنوبي ضد كل من يحمل مشاريع مرتعشة تتعارض مع مشروع الجنوب وإرادته”، وأكد أن: ” حضرموت ترفض شرعنه الاحتلال”.

من جانبه قال عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وضاح بن عطية : ‏”إن الإرادة الشعبية الجنوبية هي الرهان القوي ومثلما استطاعت تحرير الجنوب من مليشيات الإرهاب وطهرت محافظات ومناطق الجنوب من الإرهاب ومنها ساحل حضرموت، هذه الإرادة قادرة على الانتصار وقادرة على تحرير مؤسسات الجنوب من الفساد والفاسدين”.

وقال الصحفي علاء عادل حنش : ‏”أثبت أبناء حضرموت قاطبة، منذُ الوهلة الأولى لانطلاق الثورة، ولائهم للوطن الجنوبي، وتمسكهم بخيار استعادة دولة الجنوب، واليوم، تطفوا للسطح أصوات نشاز تحاول حرّف مسار حضرموت الثوري، غير أن هؤلئك تناسوا بأن حضرموت هي مهد ثورة الجنوب، وعمقها الاستراتيجي”.

-أجندات مشبوهة

سياسيون وإعلاميون كشفوا عن الأجندات المشبوهة التي تحملها تحركات أئتلاف العيسي بوادي حضرموت.

وفي هذا الصدد قال السياسي د.صدام عبدالله : ‏”بدعم سخي من قوى فاسدة تسعى لاقامة فعالية في وادي حضرموت وبتنفيذ ايادي رهنت نفسها لمن يدفع مقابل، وبهدف تفتيت التماسك الجنوبي وشرعنة للاحتلال تحت مسميات كرتونية هدفها التفريخ وشراء الضعفاء بالاموال واشراك البقية من خارج حضرموت من القوات الاخوانية في الوادي”.

من جانبه قال الإعلامي أنور التميمي: ‏”ما يدعو اليه ما يسمى الإئتلاف الجنوبي من احتشاد يهدف إلى إيهام صنّاع القرار الدولي بأن الحضارم راضون عن نهب ثرواتهم النفطية وعائدات منفذ الوديعة ومطار سيئون التي بلغت العام الماضي حوالي خمسين مليار ريال يمني ..طبعا هذا المعلن الذي تم توريده لبنك مأرب”.

وقال الصحفي عبدالله البطاطي : “أحزاب نظام الاحتلال اليمني غير مرغوب فيها، ومرفوضة في الجنوب، لهذا أوكلت مهام تنظيم المسيرات الوحدوية إلى إئتلاف يحمل اسم جنوبي والجوهر وحدوي إرهابي اخواني متلبس ثوب الشرعية، أطلق عليه الجنوبيون اسم أتلاف العيسي”.

بدوره قال الصحفي محمد سعيد باحداد أن: ‏”دعوة إئتلاف العيسي لإقامة فعالية بوادي حضرموت ماهي إلا دعوة مشبوه لشرعنة بقاء الاحتلال والإرهاب للجنوب”.

-سقوط القناع

واجمع نشطاء وصحفيين على سقوط قناع أئتلاف العيسي ومشروعه الإخواني في حضرموت، بعد أن انفضح امرهم، ولن يكون متهم إلا حماة القتلة والإرهاب.

وقال المتحدث الإعلامي لمحور أبين محمد النقيب : ‏”داس ابناء حضرموت على الشعارات الاخوانية واحرقوها لأنها شعارات تتغطى بها التنظيمات الارهابية التي اثخنت حضرموت والجنوب بجرائم التقتيل الارهابي، لن يقبل ابناء حضرموت وعلى نحو مطلق ان يبقى الوادي معسكر كبير لتنظيمات الارهابية الاخوانية”.

ويقول الصحفي أمجد يسلم صبيح : ” ‏في حضرموت سقط قناع ما يسمى بالائتلاف الجنوبي الإخواني الانتماء، اليمني الهوية، بعد ان انفضح أمرهم وطبيعة مشروعهم الذي يهدف لعداء الجنوب”.

وقال الناشط زين العمودي : “حضرموت عامة وأبناء الوادي بشكل خاص يرفضون كل الدعوات المشبوهة لبيع أنفسهم والوطن لمرتزقة الوحدة، الذين ظلت حضرموت بسببهم ونتيجة ممارساتهم العبثية محرومة من ثرواتها المنهوبة واصبحت مسرحاً للعمليات الارهابية”.

إلى ذلك قال الناشط السياسي منير النقيب : ‏”عندما يقول ابناء حضرموت الساحل والوادي لا للارهاب ويكفي ازهاق ارواحنا والعبث بحياتنا ونهب خيراتنا وثرواتنا .. فأنهم بذلك يؤكدون على رفض اي مشاريع سياسية اخوانية على شاكلة مكونات وتيارات مفرخة تهدف الى مصادرة حقوقهم ومصيرهم بالعيش الكريم”.

-حضرموت قالت كلمتها

سياسيون أكدوا أن حضرموت قد قالت كلمتها في مليونية المكلا، ومهما بذلوا من أموال فلن يخرج معهم إلا حماة القتلة والإرهاب.

وفي هذا الصدد قال الكاتب السياسي صالح علي الدويل : ‏”مهما صنعوا من مسميات في حضرموت، لن يتظاهر فيها الا حماة قتلة ابنائها وحماة الارهاب فيها”.

بدوره قال الصحفي أمجد يسلم صبيح : ‏”الشعب الحضرمي الجنوبي قال كلمته في مليونية المكلا أمام العالم أجمع ، حضرموت جنوبية ولا عزاء لمكون الإئتلاف الإخواني اليمني الكرتوني”.

ولفت صبيح : ‏اعتزام ما يسمى ب الائتلاف الجنوبي الاستعانة بالعناصر الإخوانية والمهمشين والصومال وجيش الشمال هو أكبر دليل على الرفض الشعبي لهم في الجنوب وحضرموت”.

  • توقعات بفشل تظاهرة العيسي

الائتلاف الوطني (أئتلاف العيسي)، هو أحد التفريخات التي ولدت من السلطة الشرعية اليمنية، وتشكل من وزارء ومسؤولين وتجار معظمهم موالين لإخوان اليمن، ومن بينهم وزراء أكدت مصادر إعلامية سعودية أنهم جناح يخترق الشرعية ويعمل لصالح تركيا وقطر.

وبدأ أئتلاف العيسي خلال الفترة الماضية إخراج مظاهرات ممولة في محاولة منه لتكرار سيناريو نظام عفاش، عبر استنساخ مكونات موالية للنظام بهدف تزييف إرادة أبناء الجنوب وادعاء تمثيلهم، وآخرها دعوته لتظاهرة في وادي حضرموت غدا الإثنين.

وحسب التأكيدات الواردة في التصريحات أعلاه، وكذلك الوقائع على الأرض في وادي حضرموت، ترجح التوقعات فشل التظاهرة التي دعا لها أئتلاف العيسي غدا في وادي حضرموت.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عدن: بحث آلية عمل اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي

عدن (حضارم اليوم ) خاص ناقش اجتماع اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي، في اجتماعها، أمس …