الرئيسية / أخبار محلية / القوات المشتركة تحرز إنتصارات متتالية وتحرر عدة مواقع إستراتيجية .

القوات المشتركة تحرز إنتصارات متتالية وتحرر عدة مواقع إستراتيجية .

الضالع (حضارم اليوم )خاص

في معركة مفصلية إثر هجوم واسع نفذتها صباح اليوم السبت وحدات من القوات الجنوبية المشتركة المشاركة ضمن عملية معركة صمود الجبال ، تمكنت خلالها من إحراز تقدمات كبيرة قضت بإستعادة وتحرير عدة مواقع هامة وإستراتيجية كانت تحت سيطرة ميليشيات الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران في القطاعين الشرقي والغربي بجبهة مريس شمالي محافظة الضالع .

وقال مصدر عسكري في اللواء 83 مدفعية في تصريح مقتصب لـ” المركز الإعلامي لجبهة الضالع ، أن القوات المشتركة حررت مواقع السبعة في السيلي وعدد من المواقع في القهرة ، كما استعادة مواقع في تباب ملزق ومريفدان وخوواو العبد في القطاع الغربي .

ودارت معارك عنيفة بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة إثر هجوم واسع للقوات المشتركة على مواقع ميليشيا الحوثي الإنقلابية في مختلف المحاور.

واغتنمت القوات المشتركة مسنودة بمقاومة مريس كمية من الأسلحة والذخائر التي تركتها عناصر الحوثي خلفها وولت فارة بإتجاه مدينة دمت شمالي محافظة الضالع .

ولا تزال المعركة مستمرة وسط إنهيارات متسارعة وخسائر كبيرة بشرية ومادية تكبدتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية ، بينها عدد من الأسرى ، ولم يتبق سوى بعض الجيوب ، جاري تطهيرها خلال الساعات القادمة.

من جانبها تمكنت فرق الهندسة العسكرية من تفجير وإبطال مفعول العديد من المتفجرات والألغام ، التي زرعها الحوثيون وبكثرة في محيط قرية القهرة والطرق المؤدية إليها ، إلا أن كثافة تلك الأجسام المنتشرة بكل مكان حال دون ذلك .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مجلس المقاومة الجنوبية يحدد موقفة من الدعوة للنزول إلى الشارع وإغلاق قصر معاشيق (بيان)

عدن (حضارم اليوم) خاص أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا بشأن الدعوة للنزول إلى الشارع …