أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية ودولية / أمر ملكي بإعفاء مسؤولين من مناصبهم في السعودية

أمر ملكي بإعفاء مسؤولين من مناصبهم في السعودية

الرياض ( حضارم اليوم ) متابعات

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، فجر اليوم الجمعة، أمرًا بإعفاء عددٍ من المسؤولين، على خلفية تعديات غير نظامية على أراضي البحر الأحمر، وفقًا لوكالة “واس”.

وجاء الأمر الملكي، كالتالي: “إحالة مسؤول إلى التقاعد وإعفاء عدد من المسؤولين إثر ما ورد من الهيئة الملكية لمحافظة العلا وشركة البحر الأحمر وشركة تطوير السودة بشأن التعديات غير النظامية على أراضي البحر الأحمر وأن تقوم هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالتحقيق مع جميع هؤلاء المسؤولين”.

كما تم إنهاء خدمة الفريق عواد بن عيد بن عوده البلوي مدير عام حرس الحدود، بإحالته إلى التقاعد، وإعفاء محافظي أملج، والوجه ورئيس مركز السودة، وإعفاء قائدي قطاع حرس الحدود في أملج والوجه.

ونص الأمر الملكي، على إعفاء المسؤول عن التعديات ونائبه في وزارة الداخلية، والمسؤولين عن التعديات في أمارات المدينة المنورة، وتبوك، وعسير، وإعفاء أمين منطقة تبوك، ورؤساء بلديات: أملج، والوجه، والسودة، وإعفاء المسؤول عن التعديات في أمانتي منطقة المدينة المنورة ومنطقة تبوك”.

وبحسب “واس” تحقق هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، مع جميع المسؤولين المشار إليهم أعلاه، حيال مسؤوليتهم عن التعديات المشار إليها، وتتخذ الإجراءات النظامية بحقهم، والرفع بما يتم التوصل إليه.

من جانبهما، منحت وزارتا الداخلية والشؤون البلدية والقروية وأمارات المدينة المنورة وتبوك وعسير، مهلة شهر، لإزالة كل التعديات، وسيتم اتخاذ إجراءات مشددة جداً في حال وجود أي تعد آخر بعد ذلك.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“محمد بن زايد والسيسي”.. 50 قمة تتوج علاقات الشراكة والأخوة

المكلا (حضارم اليوم) متابعات قمة ولقاء جمع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة …