الرئيسية / أخبار عربية ودولية / مبعوثة الإمارات لدى الأمم المتحدة: الاتفاق مع إسرائيل أنقذ مبادرة السلام العربية

مبعوثة الإمارات لدى الأمم المتحدة: الاتفاق مع إسرائيل أنقذ مبادرة السلام العربية

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات

أكدت مبعوثة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، لانا زكي نسيبة، اليوم الخميس، أن معاهدة السلام مع إسرائيل ساهمت في إنقاذ مبادرة السلام العربية التي أعلنتها المملكة العربية السعودية عام 2002.

وقالت المبعوثة خلال تصريحات صحفية: “لقد حافظنا على استمرارية مبادرة السلام العربية من خلال وقف خطط الضم الإسرائيلية”.

وأشارت إلى أن إقامة علاقات مع إسرائيل “ليس عرقلة لمبادرة السلام العربية، أنه تطور طبيعي للواقع في المنطقة. لا أعتقد أن الاثنين متناقضان”.

وتابعت نسيبة: “النقطة الأساسية التي يجب أن نستخلصها هي أن الاتفاق يوقف الضم، ويخلق مساحة للإسرائيليين والفلسطينيين للانخراط في مفاوضات ذات مغزى”.

وأوضحت أن معاهدة السلام “نجحت في خلق فرصة للمفاوضات، لكن الطرفين اللذين يتعين عليهما تقرير أي اتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، هما الإسرائيليون والفلسطينيون”.

وأردفت قائلة: “ربما يكون لديك التزام راسخ بحق الفلسطينيين في دولة على طول حدود عام 1967 عاصمتها القدس الشرقية، ولا يزال بإمكانك إقامة علاقات مع إسرائيل”.

ولفتت إلى أن الإمارات وإسرائيل ستواصلان إنشاء قنوات اتصال جديدة والتعاون في عدد من المجالات بما في ذلك فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، الذي بدأ بالفعل.

وشددت نسيبة على أن “أي عنصر أمني في مفاوضاتنا هو جزء مهم من تحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة وعلينا إنهاء تلك المناقشات الأمنية”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“محمد بن زايد والسيسي”.. 50 قمة تتوج علاقات الشراكة والأخوة

المكلا (حضارم اليوم) متابعات قمة ولقاء جمع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة …