الرئيسية / أخبار محلية / بدعم إماراتي .. الهلال الأحمر يواصل توزيع الخيام الأيوائية على البدو الرحل في مديرية الضليعة بحضرموت

بدعم إماراتي .. الهلال الأحمر يواصل توزيع الخيام الأيوائية على البدو الرحل في مديرية الضليعة بحضرموت

المكلا (حضارم اليوم) تقرير علي الجفري _تصوير :عبدالرحمن باحباره

بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، واصلت ” هيئة الهلال الأحمر” أعمالها الإغاثية و الإنسانية بتوزيع خيام ايوائية على عدد من المناطق النائية بمديرية الضليعة بمحافظة حضرموت لدعم استقرار البدو الرحل، ضمن عشرات المشاريع والمبادرات التي تنفذها الهيئة بالمحافظة لتخفيف معاناة المواطنين وتطبيع حياة الأسر التي تعاني أوضاعا صعبة بسبب الظروف التي تمر بها البلاد.

وتتضمن المساعدات توزيع ( 70 ) خيمة ايوائية على البدو الرحل بمناطق مديرية الضليعه حيث يعيش سكان هذه المناطق الذي يبعد عن أقرب مدينة توجد بها خدمات مئات الكيلومترات، في ظل انعدام الخدمات الأساسية.

وعبرت الاسر عن شكرها وتقديرها لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة وشيوخها على هذه اللفتة الكريمة وتقديم لهم هذه الخيم الايوائية.

يذكر بأن مئات الأشخاص والعوائل من البدو الرحل يقطنون في المناطق الريفية بمحافظة حضرموت، ويمارسون طقوس حياتهم بالطريقة البدائية البسيطة التي ألفوها منذ زمن بعيد ، ويعيشون داخل أكواخ غير آمنة و يواجهون صعوبة كبيرة في الحصول على احتياجاتهم اليومية خاصة مياه الشرب ، ويعتمدون في معيشتهم على رعي الأغنام ، وقد تركت الأزمة الحالية في اليمن بصمتها على حياة البدو الذين وجدوا في مبادرة الهيئة أملا كبيرا في دعم استقرارهم و استعادة نشاطهم وحيويتهم من جديد..

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي لحج يلتقي مدير الأحوال المدنية بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …