الرئيسية / أخبار عربية ودولية / الإمارات وطن للإنسانية

الإمارات وطن للإنسانية

المكلا ( حضارم اليوم ) الاتحاد

سلطت صحيفة الاتحاد الإماراتية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، الضوء على الجهود الإنسانية والخيرية التي تقوم بها دولة الإمارات على مستوى العالم.

وقالت الصحيفة، إنه في اليوم الدولي للعمل الإنساني، تبرز الإمارات كوطن العطاء، وصاحبة النهج الإنساني والأسرع في الاستجابة لمختلف التحديات التي تواجهها الشعوب في العالم، في سبيل تأمين حياة أفضل لكثير من المتأثرين بالأحداث الطبيعية والصراعات والتخفيف من وطأة تداعياتها على الشرائح الاجتماعية المختلفة.

وأضافت، أن العمل الإنساني في الإمارات هو عمل مؤسسي، يدعم المسيرة العالمية في هذا القطاع، بهدف تحقيق الاستقرار والأمن والتنمية للشعوب .

وأشارت إلى أن الدعم الإنساني للإمارات لا يتوقف على الاستجابة للطوارئ، كما فعلت لإغاثة الشعب اللبناني الشقيق مؤخراً عبر خطة مساعدات متكاملة، بل إن الدولة تعمل وفق استراتيجية شاملة من خلال مؤسساتها وهيئاتها، على إقامة مشاريع تنموية مستدامة صحية وتعليمية وخدماتية وإنتاجية وثقافية في دول عديدة، والشواهد كثيرة.

واختتمت، أن هذا النهج الإنساني ولد مع الدولة منذ تأسيسها على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وعمقته القيادة الرشيدة التي تسارع إلى إغاثة الملهوف والمكلوم أينما وجد، دون أي اعتبارات أو تمييز بين عرق أو دين أو جنس أو لون، حتى أضحى علم الإمارات خفاقاً دوماً في ساحات العمل الإنساني

شارك الخبر

شاهد أيضاً

السلطات السعودية تلقي القبض على مقيم يمني لترويجه مادة الحشيش المخدر

المكلا (حضارم اليوم) خاص أعلنت السلطات السعودية، القبض على مقيم من الجنسية اليمنية، في منطقة …