أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير واخبار / الكشف عن مخطط خطير يستهدف العاصمة عدن “تفاصيل”

الكشف عن مخطط خطير يستهدف العاصمة عدن “تفاصيل”

عدن ( حضارم اليوم ) الأمناء

كشفت تسريبات لمصدر أمني رفيع عن قرب تنفيذ مخطط كبير يهدف للسيطرة على عدن وإسقاطها بأيدي عناصر تنظيم القاعدة وباستخدام كافة الأسلحة والطرق والوسائل .

مخطط هو بمثابة الضربة القاضية لتدمير عدن واسقاطها بايدي عناصر القاعدة

وقال المصدر الأمني : ” تبدا خيوط المخطط من خلال تسليم مواقع ومعسكرات لعناصر القاعدة في البيضاء ثم الاتجاه إلى معسكر في قُرى لودر التي أوشك عناصر القاعدة على انهاء سيطرتها عليها و هناك يتم توزيعهم وتقسيمهم، بحيث يتم توزيع الشماليين على جبهات تعز وشقره وهناك يتم التجهيز لاستقبالهم،  اما الجنوبيين الذين لا يعُلم صلاتهم بالقاعدة فيتجهون لعدن موزعين على مناطقها ،، وهناك فرقة أخرى للانتحاريين تم تدريبها في مأرب ” .

  واضاف المصدر الأمني : “ان هذه المجموعتين ، مهمتها الخروج المباغت عندما تحين ساعة الصفر ، وتنفيذ المخطط التالي :

1 – في البداية هجوم قوي لعناصر القاعدة بكل ثقلها في شقرة و من اتجاه تعز تقوم تلك الجماعات بقطع طريق الساحل، واشغال القوات في لحج والصبيحة ومنع أي قوة قادمة من هناك .

2- كل خطوط المواجهة مع الحوثة ستشتعل في الضالع والحديدة وأطراف حدود تعز مع الصبيحة، بالتزامن مع هذه العملية الواسعة.

3- تخرج الفرق الانتحارية من مواقع بالقرب من الأماكن المستهدفة ، بالهجوم بسيارات مفخخة على معسكرات ونقاط هامة،  يعقبها هجوم لفرق الاشتباك ويعتقد ان يكون هناك لهم عملا لتسهيل هذه العمليات لنجاحها ولو ببث الرعب داخل المعسكرات ومراكز السيطرة والتحكم لأجل الإرباك.

4- هناك مجاميع مسلحة غير منظمة ستخرج لكن عملها غير منظم وفوضوي مهمتها فقط التقطع ..
 
  5- الهجوم في جبهة شقرة سيكون على طول خط المواجهة وبكثافه نارية مختلفة و لكن التركيز الحقيقي هو في محور واحد لأجل إحداث ثغرة و المرور والالتفاف على القوات الجنوبية بقوات كبيرة قد وزع مهام تمركزها،  و قوة اخرى تتجه بسرعة كبيرة نحو عدن في مقدمتها فرق مهمتها التقدم ومباغتة القوات في الخطوط الخلفية والانتشار في المدينة وأخرى تواصل التقدم لتصفية وتأمين الطريق العام وإقامة نقاط ، لتسهيل وتأمين بقية القوات المكلفة والموزعة وفق مهام لدخول عدن .

6- قطع او إضعاف الانترنت، وانقطاع المياه لأسابيع تسبق العملية و ثم قطع الكهرباء تدريجيا لساعات طويلة تحت أي مبرر، يبدا هذا قبل العملية بأيام حتى لا يثار الشك.

7- سيواكب هذا خطة إعلامية معدة، تنقل أخبار تقدم لما يسمونه جيش الشرعية ، بالتحديد بالوقت ذاته سيعلنون خبر ينقلونه عن مكان وصول القوات الوهمي ،حتى يعلنوا سقوطها في مواكبة  الهجمات الإرهابية المذكورة سابقاً، سيسند إعلام قنواتهم قنوات عربية،  كالجزيرة و العربية والحدث،  وصفحات الصحفيين المأجورين و ناشطيهم ..

وقال مراقبون في تصريحات لـ”الأمناء” أن أغلب ما ذكره المصدر الأمني قد تم البدء بتنفيذه، خصوصا التي تسبق التنفيذ الفعلي للمخطط ، وتتمثل في شلل شبه تام يصيب بعض الخدمات كإضعاف خدمة الأنترنت وقطع المياه والكهرباء ولفترات طويلة ، كما ان هناك أخبار متداولة مفادها ان هناك تحشيدات ضخمة وغير مسبوقة لجبهة شقرة، وتحركات في تعز وأبين لجماعات إرهابية في المناطق التي تسيطر عليها شرعية الإخوان المسلمين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

هيئة المواصفات ترفض دجاج مستورد فاسد وتتلف منتجات اخرى مخالفة بالغش التجاري بعدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قامت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة عبر مكتبها في ميناء …