الرئيسية / أخبار عربية ودولية / الإمارات وطن الإنسانية

الإمارات وطن الإنسانية

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات

أبرزت صحيفة البيان الإماراتية في عددها الصادر اليوم الأحد، جهود دولة الإمارات الإنسانية في مد يد العون لكل محتاج في أي مكان بالعالم .

وقالت الصحيفة، إن الإمارات شيدت جسراً جوياً لمساعدة الأشقاء اللبنانيين في محنتهم إثر انفجار مرفأ بيروت والذي جعل 300 ألف شخص بلا مأوى.

وأضافت، أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي سارعت إلى توفير المساعدات الإغاثية العاجلة وخاصة التي يستعان بها في حالات الطوارئ والأزمات، ضمن خطة استجابة عاجلة، وآخرها طائرة المساعدات التي تحمل 40 طناً من المواد الإغاثية والتي حطّت في بيروت، أمس، تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

وعلى جانب آخر ذكرت الصحيفة، أنه استمرارا لإنسانية دولة الإمارات، فقد جمعت شمل عائلة يمنية يهودية بعد أن تفرّق شملها لـ 15 عاماً، بين اليمن والمملكة المتحدة، إذ قامت بلم شمل العائلة ليجتمع أفرادها معاً على أرض الإمارات وطن التسامح.

واختتمت، إن جمع شملهم كان أشبه بالمعجزة والحلم المستحيل، لكن الإمارات، بلد اللامستحيل، احتضنتهم على أرضها وبجهودها الخيّرة التي تؤكّد نهج الدولة الإنساني الرائد وقيمها السامية في التسامح والتعايش ونشر الخير، والتي تعد نموذجاً يحتذى للعالم أجمع.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“محمد بن زايد والسيسي”.. 50 قمة تتوج علاقات الشراكة والأخوة

المكلا (حضارم اليوم) متابعات قمة ولقاء جمع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة …