الرئيسية / أخبار عربية ودولية / الاتحاد: الإمارات داعم بقوة لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان

الاتحاد: الإمارات داعم بقوة لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان

الإمارات ( حضارم اليوم ) متابعات

سلطت صحيفة الاتحاد الإماراتية في عددها الصادر اليوم السبت، الضوء على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر واليونان، مشيرة إلى موقف الإمارات المساند للاتفاقية.

وقالت الصحيفة، إن الاتفاق المصري اليوناني على ترسيم الحدود البحرية المشتركة، نموذج ناصع يعكس كيف يمكن للأمم المتحضرة إدارة علاقاتها بما يضمن مصالح شعوبها، ويحفظ في الوقت نفسه الأمن والسلام الإقليميين، لأنه يتوافق بالأساس مع الأعراف الدولية.

وأضافت، لذلك تبنت الإمارات بقوة موقفاً مسانداً للاتفاق، لأن من شأنه فرض قواعد الاستقرار في منطقة شرق المتوسط التي تحاول بعض الأطراف تحويلها إلى بؤرة للتوتر والقلاقل بحيل يرفضها المجتمع الدولي، فضلاً عن الدول المعنية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الإمارات تدعم الاتفاق أيضاً لأنه يفتح الباب أمام مشروعات تنموية واعدة، تمنح الشعوب المزيد من الرخاء والرفاهية، ولأنه أيضاً يسهم في مواجهة الإرهاب والتطرف عبر تكثيف التعاون بين دول الاعتدال في الشرق الأوسط وعبر المتوسط.

واختتمت، يتعين أن يعي الآخرون الدرس جيداً فلا يمكن لهم أن يواصلوا العبث السياسي والتدخلات العشوائية في شؤون العالم العربي دون رد، فدول المنطقة حريصة على سيادتها ومصالحها، وستدافع عنها بكل ما أوتيت من قوة، بما يتفق مع قواعد القانون الدولي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

قتلى وجرحى جراء هجوم طائرة مسيرة على بيلغورود الروسية

المكلا (حضارم اليوم) متابعات لقي 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 33 آخرون في هجوم بطائرات مسيرة …