الرئيسية / أخبار محلية / تقرير – خاص:الرئيس الزبيدي ومؤشرات النجاح في اتفاق الرياض

تقرير – خاص:الرئيس الزبيدي ومؤشرات النجاح في اتفاق الرياض

المكلا ( حضارم اليوم ) تقرير – خاص

بقرار الرئيس هادي لتعيين الأستاذ احمد حامد لملس محافظآ للعاصمة عدن باتت بنود اتفاق الرياض سارية التنفيذ وستتبعها بقية ما ورد في هذا الاتفاق الذي رعته قيادة المملكة العربية السعودية قائدة التحالف ووضع حكومة الشرعية والطرف المعرقل فيها والمتمثل في حزب الاصلاح واخوان قطر وتركيا وايران في مأزق حقيقي ينهي كل مخططاتهم في تأزيم المواقف وتفجيرها وخلق الذرائع للتدخل الفارسي والتركي ضمن اجندة الاخوان في العالم العربي.. ولكن بتوقع قرار محافظ عدن تكون قد طويت إلى غير رجعة سيناريوهات المتاجرين بالحرب واعداء الجنوب وانكشفت ألاعيبهم في مهادنة الانقلاب الحوثي..
لقد استطاعت الدبلوماسية الجنوبية برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي أن تنتصر لقضية الجنوب وترجمت مطالب مليونيات ومسيرات الشعب الجنوبي من عدن غربآ حتى المهرة شرقآ ونجحت في فرض الإرادة الجنوبية وعدم التفريط في تحالف الشراكة مع التحالف العربي لمواجهة الانقلاب الحوثي.. هذه الدبلوماسية وضعت كل القوات التابعة للشرعية في اختبار مواجهة حقيقية في الفترة القريبة القادمة لمواجهة الحوثيين وحصر القوات للقتال في الجبهات التي سلمت منذ بدء معركة استعادة صنعاء للشرعية..
ويبدو ـ جليآ ـ مدى ما يمثله الرئيس القائد عيدروس الزبيدي من ثقل اقليمي ودولي عبرت عنه حكومة الولايات المتحدة الامريكية باجتماع سفيرها كريستوفر هنزل معه بعيد توقيع الرئيس هادي على قرار محافظ عدن وتكليف معين عبدالملك بتشكيل حكومة مناصفة خلال شهر من تاريخ القرار .. في إشارة واضحة وعمية الدلالات السياسية والأمنية لمستقبل المنطقة عامة والجنوب بشكل خاص ويؤكد انفتاح الموقف الامريكي على خيارات واهداف المجلس الانتقالي بوصفه حاملآ سياسيآ وعسكريآ ووطنيآ لآمال وطموحات شعب الجنوب في الحاضر والمستقبل.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي المنصورة تعقد اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر

عدن (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المنصورة …