الرئيسية / أراء وكتاب / عمال النظافة بمديرية غيل باوزير ودورهم الفعال مقال : نادر فوزي خريصان

عمال النظافة بمديرية غيل باوزير ودورهم الفعال مقال : نادر فوزي خريصان

أثناء جلوسي والتفكير في كتابة موضوع معين , خطر في بالي ومخيلتي كتابة عن هؤلاء الجنود المجنّدة الذين يعملون ليل ونهارفي شتى بقاع مديريتنا الحبيبة غيل باوزير يقوموا بتنظيف شوارعنا وأرصفتنا ويرفعون بقايا المخلفات والقمامات من أمام منازلنا وألاحظهم يعملون بجد واجتهاد وصبر بلا كلل ولا ضجر وفي وجوههم الابتسامة والبشاشة .

وبدوري هنا أن أعبر عن احترامي وتقديري وإعجابي بهؤلاء العمال النظافة المجتهدين والمبادرين بأعمالهم وواجباتهم تحت إشراف ومراقبة مدير مشروع النظافة بالمديرية المهندس / غسان محمد بن دحمان وله كل التحية والتقدير بما يبذله من جهود جبارة ومثمرة وأعمال جليلة لها أثر على بيئتنا المحيطة بمديريتنا , وتشجيع كافة عمال النظافة بما يقدمونه من أدوار ومهام فعالة في خدمة مجتمعنا وبيئتنا لجعلها بيئة نظيفة وذات طابع أثري في نفوس مجتمعنا .

حيث يقوم المهندس غسان محمد بن دحمان بمعية السلطة المحلية بمديرية غيل باوزير المتمثلة بمديرها العام الدكتور عدنان محمد حمران بتشجيع وتقدير كافة عمال النظافة وتكريمهم وتحفيزهم لإبراز كل عامل مجتهد ومثابر يعمل بإخلاص واتقان وتفاني , وبالتأكيد أن هذه المبادرة تعتبر الحافز التشجيعي لكافة العمال المبرزين .

تعتبر بيئتنا من وجهة نظري ونظرة الآخرين من أبناء مديريتنا في غيل باوزير هي البيئة الجديرة والأنظف على بقية المديريات الساحل وهذه ليست مجاملة أو مبالغة , وإنما هي مديح وثناء من قبل الزوار الذين يأتون إلى مديريتنا و يزورونها ويستمتعون بمناظرها الجذابة وشوارعها النظيفة وأشجارها المنظمة .

وهذا لم يأتي من فراغ , ولكن الجهود التي يبذلها مدير مشروع النظافة بالمديرية والمتمثلة بمديرها , وهذا شعور طيب نفتخر به كوننا من أبناء هذه المديرية الطيبة لما نلاحظه من تطور وتحسن في بيئتنا ومحيطنا , ومع تكاثف المواطنين وتعاونهم مع عمال النظافة وتشجيعهم وتقديرهم لما يبذلونه من جهود جبارة لخدمتنا وتوفير لنا بيئة خالية من الملوثات وتوفير لنا الراحة التامة .

نعم هؤلاء عمال النظافة الذين يعملون بجهود جبارة من أجلنا وفي خدمتنا بتنظيف شوارع وأرصفة والأماكن العامة والخاصة والمنتزهات , وجعل بيئتنا بيئة جميلة ونظيفة خالية من الملوثات والقمامات والأوساخ , وفي هذه الحالة نقوم بدورنا كمواطنين بتقديرهم ومساعدتهم وتكاتفنا معهم وتعاوننا في وضع براميل القمامات في الأماكن المخصصة لها .

وفي ختام مقالي أتقدم بالشكر الجزيل والعرفان لمديرعام مديرية غيل باوزير الدكتور عدنان محمد حمران على الجهود التي يبذلها لمصلحة هذه المديرية وكذلك لا ننسى جهود المهندس غسان محمد بن دحمان على ما يبذله في خدمة هذه المديرية والمجتمع وشكرا .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

العميد باعوم : قوات دفاع شبوة تواصل مهامها العسكرية في الجبهات في الدفاع عن المحافظة

شبوة (حضارم اليوم) خاص أكد العميد وجدي ناصر باعوم، أركان قوات دفاع شبوة، قائد اللواء …