الرئيسية / أخبار محلية / جنود باللواء الرابع حماية رئاسية يشكون إبتزاز مهران القباطي بصرف مرتباتهم ويطالبون بتدخل الانتقالي

جنود باللواء الرابع حماية رئاسية يشكون إبتزاز مهران القباطي بصرف مرتباتهم ويطالبون بتدخل الانتقالي

عدن ( حضارم اليوم ) متابعات

شكى عدد من الجنود التابعين للواء الرابع مدرع حماية رئاسية التابع للشرعية اليمنية من إبتزاز وتعسف قائد اللواء الموالي لجماعة الإخوان المسلمين (مهران القباطي) في صرف مرتباتهم المنقطعة منذُ أشهر.

وقال عدد من الجنود، في شكواهم، أن: “المدعو مهران القباطي رفض صرف مرتباتهم إلا بشروط تعسفية”.

وأضافوا: “اشترط علينا المدعو مهران القباطي بالذهاب إلى مأرب وشقرة لمقاتلة أخواننا وأبنائنا الجنوبيين”.

وأكدوا أن: “المدعو مهران القباطي هددهم بعدم صرف مرتباتهم، واستبدال اسم والرقم العسكري لكل جندي لا يذهب للقتال بمأرب وشقرة باسماء عسكريين وهميين”، في أشارة إلى الإبتزاز القهري بعدم صرف مرتبات الجنود العسكريين المتواجدين في المناطق التي تسيطر عليها القوات الجنوبية.

وتابعوا: “قطع مهران القباطي رواتبنا لأكثر من سنة ونصف بسبب انهُ كان يريدنا أن نذهب معه إلى مأرب، والان يريدنا أن نذهب إلى شقرة لنقاتل أخواننا الجنوبيين مقابل صرف مرتباتنا ومستحقاتنا”.

وطالب الجنود قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بضرورة التدخل، وإنقاذهم من إبتزاز وتعسف المدعو مهران القباطي، وإيجاد حل جذري لممارسات القباطي التعسفية.

وكان مهران القباطي قد أرسل كتيبة كاملة من الجنود الجنوبيين إلى مأرب قبل أشهر قُتلوا جميعهم في كمين غادر، وبتنسيق إخواني حوثي.

في سياق متصل، شكا جنود اللواء الأول حماية رئاسية من قطع قائد اللواء (50 ألف ريال) من راتب الشهرين اللذان صرفا لهم، حيث جرى تسليم كل جندي (70 الف ريال فقط) من أصل (120 ألف ريال).
كما شكا جنود اللواء الثالث حماية رئاسية قطع قائد اللواء (60 ألف ريال) من راتب الشهرين اللذان صرفا لهم، حيث تم تسليمهم (60 ألف ريال فقط) من أصل (120 ألف ريال).

من جانبهم، طالب سياسيون المجلس الانتقالي الجنوبي والإدارة الذاتية للجنوب بضرورة الضغط على قادة ألوية الشرعية اليمنية التي تمارس إبتزاز وتعسف تجاه الجنود الجنوبيين بعذر أنهم لم يقاتلوا في صفوفهم ضد أخوانهم الجنوبيين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي لحج يلتقي مدير الأحوال المدنية بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …