الرئيسية / أخبار عربية ودولية / الإمارات واليونان توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية

الإمارات واليونان توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية

نورة الكعبي: – تعزز مذكرة التفاهم شراكات الأعمال الإبداعية بين البلدين.

  • نتعاون مع دول العالم لوضع سياسات وآليات جديدة تفتح آفاقاً واعدة للاقتصاد الإبداعي.

……………..

أبوظبي ( حضارم اليوم ) وام

وقعت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب مذكرة تفاهم افتراضية مع معالي ستيلياني مندون وزيرة الثقافة والرياضة في الجمهورية اليونانية لتوطيد وتعزيز علاقات التعاون والصداقة والتفاهم المتبادل بين شعبي البلدين في المجالات الثقافية والإبداعية وذلك على هامش منتدى التعاون الاستراتيجي الإماراتي اليوناني الذي عقد افتراضياً بمشاركة مسؤولين من البلدين.

وأكدت معالي نورة بنت محمد الكعبي أن مذكرة التفاهم مع اليونان تمثل خطوة متقدمة لتطوير العلاقات الثنائية في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية الذي بات محركاً رئيساً للاقتصاد العالمي، ويوفر فرصاً مجزية للشباب في مختلف المجالات .. مشيرة إلى أهمية التعاون الدولي في وضع سياسات وآليات جديدة تفتح آفاقاً واعدة للاقتصاد الإبداعي.

وقالت معاليها: ” تعزز مذكرة التفاهم شراكات الأعمال بين الفنانين والمبدعين ورواد الأعمال في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، وتطورّ أساليب تمويل واستثمار مبتكرة للاقتصاد الإبداعي، بهدف تسهيل إنتاج برامج وعلامات تجارية إبداعية مشتركة وتسويق المنتجات الإبداعية في البلدين بما يدعم بناء علاقة قوية بين الاقتصاد الثقافي والإبداعي في البلدين”.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى إقامة تعاون استراتيجي بين الإمارات واليونان في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، وتبادل أفضل الممارسات بشأن الاقتصاد الإبداعي، وتبادل أفضل الممارسات والأساليب لتشجيع الفنانين والمهنيين الثقافيين والممارسين المبدعين والمتاحف والمؤسسات في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، وتبادل المعرفة في قياس البيانات الإحصائية في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيقوم الطرفان بتبادل المعلومات بشأن البرامج والتعليم والتدريب وبناء القدرات في مجالات التعاون المختلفة، وتبادل المعلومات حول أبحاث السوق واتجاهات السياسات، والتعاون في تنمية مهارات ومعارف وخبرات الجمهور، ووضع آليات تسهل تنقل الفنانين والمهنيين الثقافيين بين الدولتين، والتعاون في مجال السياسات والتدابير التي تدعم الإبداع الرقمي والابتكار، وتعزيز المعرفة الرقمية والمهارات التقنية.

وتشمل مجالات التعاون بين الجانبين .. العمارة، والتصميم والفنون الأدائية، والفنون الجميلة، والسينما الإلكترونية، والرسوم المتحركة، وتطوير الألعاب، والأدب والنشر، والتراث الثقافي، والمتاحف والمؤسسات الثقافية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الرئيس الإماراتي: نعمل على تقييم الأضرار بعد هطول أمطار قياسية

المكلا(حضارم اليوم) متابعات أصدر الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تعليماته للسلطات لبدء …