أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / بدعم إماراتي .. العيادات المتنقلة تواصل تقديم الرعاية الطبية المجانية للمواطنين في الساحل الغربي

بدعم إماراتي .. العيادات المتنقلة تواصل تقديم الرعاية الطبية المجانية للمواطنين في الساحل الغربي

المكلا (حضارم اليوم )خاص

انطلاقا من مبدأ الخدمة الانسانية والتخفيف من معاناة الأهالي المرضى، تواصل العيادات المتنقلة التابعة للهلال الأحمر الإماراتي، تقديم الرعاية الطبية والمعالجة المجانية للمواطنين في مختلف مناطق الساحل الغربي اليمني.

وقامت العيادات الطبية المتنقلة بالنزول إلى قرية السوادية التابعة لمديرية الوازعية بمحافظة تعز.

وقدمت العيادات الطبية المكونها من إثثى عشر طبيبا وطبيبة الخدمات الطبية والأدوية المجانية لعدد (200 )حالة مرضية من مختلف الفئات العمرية من الأطفال والرجال والنساء وكبار السن .

وقد انتشرت بين أوساط الأهالي ومنها بعض الأمراض ومنها: الاسهالات المائية والأمراض الطفيلية مثل الجارديا و البلهارسيا نتيجة لاستخدام مياه الينابيع والتي تحتوي على قواقع تسبب في نقل البلهارسيا والالتهابات الرئوية وكذا الأمراض الجلدية نتيجة سوء التغذية والتهاب اللوزتين.

الجدير بالذكر أن مشروع العيادات المتنقلة والذي ينفذه الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي، يأتي ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية المتنوعة ، والتي تهدف إلى إعادة تطبيع الحياة التي سببتها حرب مليشيات الحوثي الكهنوتية في المنطقة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي دارسعد يناقش الإنجازات والتحديات المستقبلية

عدن (حضارم اليوم) خاص عقد قسم الشؤون الاجتماعية اجتماعاً موسعاً اليوم، برئاسة الأستاذ حسين علي …